رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

القضاء الإداري يؤجل طعن «النديم» على قرار إغلاق العيادة لـ9 سبتمبر .. ومحامية: اعترضنا على الموعد والقاضي أبلغنا بإمكانية التقديم

قالت المحامية مها يوسف، إنه تقرر تأجيل جلسة طعن طبيبات النديم ضد قرار وزير الصحة بإغلاق عيادة المركز، لجلسة 9 سبتمبر القادم، وتم الاعتراض على هذا الموعد من جانب طبيبات المركز ومقدمي الدعوى.

وأوضحت يوسف في تصريحات لـ"البداية" إن القاضي أبلغهم بالتداول مرة أخرى وبحث إمكانية إيجاد موعد بديل سابق لهذا التأجيل، وهو ما سيتم معرفته من سكرتير الجلسة فيما بعد.

ونظرت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأربعاء، جلسة الطعن المقدم من طبيبات مركز النديم ضد قرار وزير الصحة بشأن إغلاق العيادة الخاصة بالمركز في فبراير 2016.

وحضر إلى مجلس الدولة مؤسسات مركز النديم: الدكتورة سوزان فياض، والدكتورة ماجدة عدلي، والمحامية مها يوسف، كما تضامن معهم كل من المحامي محمد زارع، وطاهر أبو النصر، وحليم حنيش، وهيثم محمدين، ومزن حسن، والناشطة منى سيف.

وفي 18 مارس الماضي أكد تقرير هيئة مفوضي مجلس الدولة في الطعن على قرار غلق عيادة "النديم"، أن القرار المطعون فيه صدر فاقدًا لركن السبب، ووقع مخالفًا لصحيح أحكام القانون، مما يتعين إلغائه مع ما يترتب على ذلك من آثار.

وأضاف التقرير أن الطالبات حصلن على تسجيل عيادة مشتركة وفقًا لأحكام القانون رقم 51 لسنة 1981، من النقابة العامة للأطباء وتم الحصول على ترخيص تشغيل منشأة طبية تحت رقم مسلسل 73 من مديرية الشئون الصحية بمنطقة عابدين.

 

التعليقات
press-day.png