رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

في اجتماع اليوم.. 13 قرارا لحكومة شريف إسماعيل: خصخصة 45 مستشفى وحظر تجوال في شمال سيناء وتعديل قوانين

أرشيفية
أرشيفية
 
 
اتخذ مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة، 13 قرارا جديدا، على رأسها الموافقة على مشروع تعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال الصادر برقم 95 لسنة 1992 والمتضمن توصية خاصة بإلغاء قانون الصكوك رقم 10 لسنة 2013، والإحالة لمجلس الدولة.
وبحسب "اليوم السابع"، ‪ تضمنت التعديلات عددا من البنود من بينها تحديد رسوم قيد الأوراق المالية بالبورصة، وكذا إنشاء اتحاد لشركات الأوراق المالية، فضلا عن تنظيم عقود البورصات الآجلة، إلى جانب تنظيم متكامل لإصدار الصكوك لتمويل الشركات المساهمة والهيئات والأشخاص الاعتبارية العامة.
وتهدف هذه التعديلات إلى تنمية سوق الأوراق المالية، وتعزيز حماية المستثمر، وكذا تنظيم عقود الشراء والاستحواذ، وتبنى ممارسات أفضل فى ضوء التطبيق العملى، بما يضمن رقابة أكثر فاعلية.
وأشار مجلس الوزراء أنه فى ضوء إدراك الدولة لأهمية زيادة التصدير فى تحقيق توازن ميزان المدفوعات وتنمية الموارد من العملة الصعبة وفتح أسواق جديدة للمنتج المصرى بما يحقق النهوض بالاقتصاد القومى، وافق مجلس الوزراء على مشروع بتعديل بعض أحكام القانون رقم 155 لسنة 2002 بشأن تنمية التصدير، والإحالة إلى مجلس الدولة.
وتنص التعديلات على أن يقوم الوزير المختص بشئون التجارة الخارجية بإنشاء مجالس قطاعية استشارية باسم "المجالس التصديرية" والتى تهدف إلى تقديم المشورة والدراسات الفنية والخدمات اللازمة لتنمية التصدير. ويعين أعضاء هذه المجالس لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، على أن يعين ثلثهم بناء على ترشيح اتحاد الصناعات المصرية.
ووافق مجلس الوزراء على طرح (45) مستشفى من مستشفيات التكامل لإدارتها وتشغيلها بالتعاون مع القطاع الخاص، وذلك فى إطار حرص الدولة على تحقيق الاستفادة من الأصول غير المستغلة على النحو الذى يساهم فى الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
 
التعليقات
press-day.png