رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«الأهرام» تتجاهل اسم أحمد النجار في خبر استقالته وتكتفي بـ «رئيس مجلس الإدارة السابق» بعد يوم واحد من رحيله

صدرت صحيفة "الأهرام"، في عددها اليوم الخميس، بدون اسم "أحمد السيد النجار" على ترويستها بعد يوم واحد فقط من تقدمه باستقالته، ووضع اسم القائم بالأعمال "هشام لطفي سلام".
وتقدم أحمد السيد النجار، أمس الأربعاء، باستقالة مسببة من منصبه كرئيس لمجلس مؤسسة الأهرام القومية، اعتراضا على قرار الهيئة الوطنية للصحافة بمنع رؤساء مجالس الإدارات من اتخاذ أي قرارات إدارية أو اقتصادية.
وتجاهلت الصحيفة، ذكر اسم النجار في خبرها بالصفحة الأولى حول تعيين قائم بالأعمال بدلا منه، حيث اكتفت بذكر "رئيس مجلس الإدارة السابق".
وقالت الصحيفة في خبرها: “تقرر تكليف هشام لطفي سلام بمهام واختصاصات رئيس مجلس الإدارة، لحين قيام الهيئة الوطنية للصحافة باختيار رئيس جديد بعد استقالة رئيس المجلس السابق".
وكانت مصادر بالأهرام قد كشفت لـ"البداية"، صباح أمس، أن أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، قدم استقالته من منصبه قبل ساعات من أول اجتماع تعقده الهيئة الوطنية للصحافة التي يرأسها الكاتب الصحفي كرم جبر .
وكشف النجار في استقالته إنها تأتي احتجاجا على ما وصفه بالـ"تدخل في إدارة المؤسسة" وذلك على خلفية إرسال الهيئة الوطنية للصحافة خطابات لرؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية تطالبهم بمراجعتها في أي قرارات مالية أو إدارية وهو ما اعتبره النجار "البقاء في المنصب بلا صلاحيات".
 
التعليقات
press-day.png