رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الزاهد: نعتز بالحملة الشعبية للدفاع عن الأرض.. وتيران وصنافير ستبقى مصرية وعلى المواطنين تحذير نوابهم من مغبة «مناقشة العدم»

أعرب مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس الحزب والقيادي بالحملة الشعبية للدفاع عن الأرض، عن اعتزاز الحزب بالحملة الشعبية للدفاع عن الأرض، مؤكدا أن الاجتماعات الأخيرة للحملة بكل مكوناتها، قد أكدت تمسكها بكل الأهداف التي طرحتها منذ البداية، وفي مقدمتها التمسك بمصرية تيران وصنافير ورفض أي تنازل عن شبر من التراب الوطني، مستعينة بأحكام الدستور والحكم التاريخي للمحكمة الادارية العليا برفض سعودة الجزيرتين، واعتبار قرار ترسيم الحدود الذي وقعت عليه الحكومة هو والعدم سواء.
وتابع الزاهد، في تصريحات أدلى بها اليوم الخميس، أن الحملة ترفض  إحالة الاتفاقية لمجلس النواب بالمخالفة لنصوص الدستور وإحكام القضاء وحقائق التاريخ والجغرافيا واعتبارات الأمن القومي  مشيراً أن الحملة  تحث المواطنين أن يبعثوا برسائل تحذير إلى نواب كل دائرة، تحذرهم من مغبة مناقشة اتفاق منعدم بنص الدستور وبحكم أعلى المحاكم المصرية. 
ولفت إلى أن المجتمعين قد أعربوا عن تضامنهم وتضامن الحملة مع كل الدعاوى القضائية المرفوعة ضد كل من انتهك و ينتهك نصوص الدستور ووحدة وسلامة التراب الوطني.
واختتم القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي تصريحاته بأن الحزب يعتز بالحملة الشعبية للدفاع عن الأرض و دوره في تأسيسها ويعتبرها من أرقى الأشكال الجبهوية في النضال المشترك بين تيارات متنوعة من خلال أشكال عديدة جمعت بين الفعاليات الجماهيرية والنضال القانوني وحملات التوعية و النشاط في المجال العام وفي المحليات، محققة في ذلك نجاحا مؤكدًا لا يمكن النيل منه أو الالتفاف عليه.
 
التعليقات
press-day.png