رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وزير الدفاع صدقي صبحي يستقبل نظيره الأمريكي.. ويؤكد: نعتز بالعلاقات الثنائية المميزة ويجب توحيد جهود مكافحة الإرهاب

صدقي صبحي
صدقي صبحي
 
 
قال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان أصدره اليوم الخميس،  إن: «وزير الدفاع صدقي صبحي، استقبل نظيره الأمريكي جيمس ماتيس، والوفد المرافق له بقاعدة شرق القاهرة الجوية».
وتابع: «أجريت مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بكوبري القبة، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني، لمصر والولايات المتحدة الأمريكية».
وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها، على الأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والتباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، في المجال العسكري، ودعم علاقات الشراكة الإستراتيجية، التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
وأكد صبحي، اعتزازه بالعلاقات المتميزة على صعيد التعاون العسكري مع الولايات المتحدة الأمريكية في العديد من المجالات، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التنسيق والتشاور من أجل الدفع قدمًا بجهود ارساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتوحيد الجهود الدولية الرامية للقضاء على التطرف والإرهاب والتصدي لمخاطره وتهديداته الممتدة على الصعيدين الاقليمي والدولي.
من جانبه، أكد ماتيس، على دعم بلاده للجهود التي تبذلها مصر في مواجهة الإرهاب والتطرف، وتقديره للمساعي المصرية الرامية، لتحقيق السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.
 
التعليقات
press-day.png