رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الأسواني عن سفر آية حجازي إلى أمريكا بطائرة عسكرية: الفرق بين أن تكون مواطنا في ديمقراطية وأن تكون نور عينين السيسي

علاء الأسواني
علاء الأسواني

علق الدكتور علاء الأسواني، الكاتب والأديب، على سفر آية حجازي بطائرة عسكرية إلى أمريكا.

وكتب الأسواني في حسابه على "تويتر"، اليوم الجمعة: "الفرق بين طائرة خصصتها أمريكا لإعادة آية حجازي وبين 3 سنوات سجن لها في مصر، الفرق بين أن تكون مواطنا في ديمقراطية وأن تكون نور عينين السيسي".

وقالت وكالة رويترز للأنباء أن آية حجازي عادت لواشنطن على متن طائرة عسكرية أمريكية بعد الإفراج عنها، وأوضحت رويترز أن دينا باول نائبة مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض للشؤون الاستراتيجية رافقت آية خلال رحلة عودتها، وأوضحت رويترز نقلا عن مسئول أمريكي أن الرئيس دونالد ترامب طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حديث خاص المساعدة في القضية حين زار البيت الأبيض في الثالث من أبريل.

ونقلت رويترز عن من وصفته بأنه مسؤول بالإدارة الأمريكية قوله إن مصرية أمريكية احتجزت في مصر لنحو ثلاث سنوات بتهمة استغلال أطفال الشوارع نقلتها يوم الخميس طائرة عسكرية أمريكية إلى الولايات المتحدة ترافقها مسؤولة كبيرة بالبيت الأبيض.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكمها ببراءة آية حجازي وهي مصرية تحمل الجنسية الأمريكية يوم الأحد الماضي، وأفرج عن حجازي يوم الثلاثاء بعد حبسها لنحو ثلاث سنوات، ووصلت إلى قاعدة أندروز الجوية على مشارف واشنطن.

التعليقات
press-day.png