رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره العُماني: يجب التصدي للأيديولوجيات المؤسسة للإرهاب..وإيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية

وزيرا خارجية مصر وعمان
وزيرا خارجية مصر وعمان

عقد وزير الخارجية سامح شكري، جلسة مشاورات ثنائية مع وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي، وذلك في إطار زيارته الحالية للقاهرة اليوم، السبت.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان للخارجية المصرية، إن المشاورات تناولت سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد وزير خارجية عمان في مستهل اللقاء قوة ومتانة العلاقات المصرية العمانية، مشددًا على تضامن سلطنة عمان مع مصر ودعمها الكامل لها على مختلف الأصعدة، وفي مقدمتها مكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف.

من جانبه، أعرب الوزير شكري عن حرص مصر على دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب في شتى المجالات، ومؤكدا في السياق ذاته ضرورة التصدي للأيديولوجيات المتطرفة المؤسسة للإرهاب والعنف ومروجيها، وأهمية العمل على تكثيف التعاون والتنسيق الدولي لتجفيف منابع الدعم للتنظيمات الإرهابية.

 

وأضاف" أبو زيد"، أن الجانبين اتفقا علي بدء الإعداد للجنة المشتركة المصرية العمانية المقرر عقدها في شهر أكتوبر القادم، كما بحثا خلال اللقاء آخر المستجدات على الساحة العربية، خاصة فيما يتعلق بالأزمتين اليمنية والسورية، بالإضافة إلى القضية الليبية، مشيرا الى وجود توافق في رؤى البلدين بشأن ضرورة التوصل إلى حلول سياسية لهذه القضايا بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة. وقد قام الوزير العماني بإطلاع الوزير شكري على جهود بلاده للوساطة بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى تسوية سياسية.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، شدد الوزيران على أهمية التنسيق مع مختلف القوى الفاعلة على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة لهذه القضية على أساس حل الدولتين.

 

 

التعليقات
press-day.png