رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو| كلمة السيسي في ختام مؤتمر الشباب: 2018 عاما لذوي الإعاقة.. وإدارتنا تسعى لبناء دولة مبنية على المؤسسات والقانون

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أرض سيناء مقدسة بإرادة الله النافذة وكانت مسارًا آمنًا لرحلة المسيح عليه السلام، وإن تضحيات أهل مدن القناة وسيناء كُتبت بحروف من نور.

وأضاف السيسي خلال كلمته في ختام فعاليات مؤتمر الشباب المنعقد في محافظة الإسماعيلية، أن ذكرى تحرير سيناء تبلور مفهوم الوحدة الوطنية لاستعادة الأرض.
وأكد السيسي أن إدارته تسعى لبناء دولة ديمقراطية حديثة مبنية على المؤسسات والقانون, مضيفًا أن الإرهاب يمثل خطرًا داهمًا على المستويين الإقليمي والدولي, وأنه لا بديل عن مواجهة الإرهابيين الذين سعوا في الأرض فسادًا واستباحوا الدماء والمقدسات.
وتابع السيسي: نمتلك حلمًا عظيمًا يليق بعظمة مصر رغم كل التحديات، مشيرًا إلى أن نجاح مؤتمرات الشباب في خلق تواصل بين الدولة والشباب كان حافزًا على التوسع فيها، وأنه استمع للشباب وناقشهم لصياغة رؤية مشتركة, وأن مبادرة اسأل الرئيس مثلت آلية فاعلة جديدة للتواصل مع الرأي العام وثقته في شباب مصر لا حدود لها, وأنه تم قطع شوطًا كبيرًا في إنشاء أكاديمية لتدريب وتأهيل الشباب.
 وأعلن السيسي عن تأييد دعوة شباب العالم للمشاركة في المؤتمر السنوي  للشباب والمقرر له أن ينعقد في مدينة شرم الشيخ في أكتوبر القادم.
كما أعلن أن عام 2018 سيكون عام لذوي الإعاقة الذي وصفهم بأنهم  يستحقون منا مزيد من الاهتمام
 واختتم السيسي حديثه بـ: أننا سنحتاج إلى العمل وبذل الجهد للعبور بالوطن وأننا في لحظة عبور الجسر بين التحديات والإنجازات.
 

التعليقات
press-day.png