رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«الوطنية الفلسطينية لمساندة إضراب الأسرى» تعلن عن اسبوع احتجاجي لدعم #إضراب_الكرامة : مسيرات واعتصام وإضراب رمزي

 
 
أصدرت اللجنة الوطنية لمساندة إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بياناً توضح فيه محتوى البرنامج الموحد التضامني في الأيام القادمة لكافة المساندين لمعركة الحرية والكرامة التي بدأها الأسرى في 17 من ابريل الجاري من أجل المطالبة بحقوقهم التي سلبها المحتل الإسرائيلي متمثلاً في إدارة سجون الاحتلال.
وكانت اللجنة قد دعت المتضامنين مع الأسرى لإقامة صلاة الجمعة اليوم في مراكز المدن والساحات العامة, بالإضافة لانطلاق مسيرات للتأكيد على نصرة الأسرى والوقوف بجانبهم في معركة الأمعاء الخاوية.
وشمل البيان، جدول تحركات المتضامنين مع الأسرى في إضرابهم فعاليات متعددة، كالخروج في مسيرات والاعتصام التضامني بدءا من غدا بالإضافة إلى إضراب تضامني عن الطعام لمدة يوم.
 
وإلي نص البيان:
يا جماهير شعبنا المناضل يا فرسان الحرية والانتفاضة, أسيراتنا أسرانا البواسل يا من تدافعون اليوم بارادتكم وامعائكم الخاوية عن كرامة الأمة العربية، وتصوغون بالألم والمعاناة معاني الشموخ والتضحية وترسمون معالم المستقبل بالدم والصمود والاسطوري وانتم طليعة لشعب لن يسقط رايات الكفاح والمقاومة حتى تحقيق أهدافه كاملة غير منقوصة.
يا جماهير شعبنا البطل جماهير أمتنا العربية والإسلامية يا أحرار العالم يمضي الإضراب البطولي في أسبوعه الثاني على التوالي اضراب "الحرية والكرامة" والأسرى أكثر تصميما بهاماتهم الشامخة وارادتهم التي لا تلين متحدين إجراءات الاحتلال وقمعه، بعيون تشخص نحو النصر والحرية متطلعين لدوركم الفاعل في اسناد هذه الملحمة البطولية التي يسطروها وانسجاما مع الدور الريادي الاخلاقي والانساني لشعبنا في نصرتهم والوقوف الى جانبهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة .
إننا في اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب ونحن نتوحد صفا واحدا خلفهم بهمة واقتدار لصنع الانتصار على الاحتلال ومحاولاته الفاشلة للنيل من صمودهم ندعو ابناء شعبنا للمزيد من الالتفاف حول البرنامج الوطني الموحد اسنادا لمعركة الحرية والكرامة
- السبت 29/4 دعوة ابناء شعبنا بمختلف قطاعاته وهيئاته ومؤسساته وقواه للتواجد في خيم الاعتصام ابتداء من الساعة الحادية عشرة واعلاء الصوت عاليا اسنادا للمضربين في زنازين الاحتلال الفاشي .
- الاحد 30/4 تخصص الصلوات في الكنائس وتقرع اجراسها اسنادا للاسرى وندعو رجال الدين مسيحين ومسلمين للمشاركة في خيم الاعتصام تاكيدا على لحمة ابناء الشعب الواحد خلف اسراه .
كما ستشارك الفرقة القومية والفرق الفلكلورية وتصدح باغاني الثورة واناشيد الانتفاضة والحرية في كل مكان من ربوع بلادنا وامام خيم الاعتصام .
كما ستخصص المحطات المحلية موجات مفتوحة في بث موحد نصرة للاسرى المضربين
- الاثنين 1/5 تتوجه اللجنة الوطنية لعاملاتنا وعمالنا في مواقع العمل والمنشآت والمصانع بالتحية بمناسبة الأول من مايو، ونشيد بقرار الاتحادات العمالية تخصيص الفعاليات هذا العام نصرة للأسرى.
وتوجه اللجنة دعوتها لابناء شعبنا وقطاعاته المختلفة للمشاركة في الاعتصام امام الامم المتحدة بالقرب من قصر رام الله الثقافي الساعة الثانية عشرة ظهرا بمشاركة فرق كشفية وقطاعات شعبنا المختلفة
- الثلاثاء 2/5 يوم للتصعيد الشامل والنوعي على كافة نقاط الاحتكاك والتماس مع الاحتلال وكل تعبيرات وجوده فوق أرضنا، وندعو شبابنا المنتفض لقطع الطرق الالتفافية امام المستوطنين وإغلاق الشوارع في قرانا واريافنا امامهم .
- الاربعاء 3/5 دعوة جماهير شعبنا للمشاركة في المسيرة الحاشدة امام النصب التذكاري للراحل نيلسون مانديلا - حي الطيرة الساعة الخامسة مساء واعتباره يوم للمسيرات الحاشدة في الضفة الغربية وقطاع غزة وهو يوم لتعميق وتصعيد حملات المقاطعة لمنتجات وبضائع الاحتلال
- الخميس 4/5 دعوة ابناء شعبنا في كل اماكن تواجده وابناء امتنا العربية لاعلان الاضراب عن الطعام ليوم واحد اسنادا للاسرى المضربين ، والدعوة للمشاركة في مسيرات شموع لاطفال الاسرى وعائلاتهم تاكيدا على تمسكهم بالحياة رفضا لسياسات الموت تضاء الشموع في مراكز المدن الساعة السابعة مساء
عاشت الحركة الاسيرة
والخزي للاحتلال
اللجنة الوطنية لاسناد الاضراب
وكانت شهدت كافة أرجاء الأراضي الفلسطينية أمس الخميس إضراباً عام تضمن إغلاق كافة المصالح الحكومية والخاصة والمحال التجارية وانطلاق مسيرات متضامة مع الأسرى في مطالبهم بالإضافة إلى وقفات صامتة وغلق للشوارع أمام المستوطنين الإسرائيلين كما شهد محيط مستوطنية بيت إيل موجاهات مع شرطة الاحتلال.
 
التعليقات
press-day.png