رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو.. بسينمات مصر حاليا: «الوعد» أول فيلم أمريكي عن «الإبادة الأرمينية» والمنتج ناج من المذبحة

 
بدأت  دور العرض في مصر يوم الأربعاء الماضي «العرض الأول» لأول فيلم هوليودي  ضخم عن الإبادة الأرمينية وهو من تمويل الملياردير الأرمني كيرك كريكوريان أحد الناجين من الإبادة . ويعرض الفيلم في سينما الزمالك و سيتي ستارز و سان سيتي بمصر الجديدة.
 
 يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم هوليوود بإنتاج فيلم يتناول الإبادة الأرمنية و لكن ما يميز هذا الفيلم هو انتاجه الضخم ووجود العديد من الاسماء الكبيرة. 
 
وتدور قصة الفيلم عن بطل الفيلم طالب الطب البشري "ميكايل بوغوسيان" الذي سيجسد دوره الفنان "اوسكار ايساك" و الصحفي الأمريكي "كريس مايرز" الذي سيمثل دوره الفنان كريستيان بيل. حيث يقع الاثنان في حب الفتاة الأرمنية آنا التي عادت من باريس بسبب وفاة والدها والتي ستمثل دورها الفنانة "تشارلوت لي بون" و تدور الاحداث عام 1914 عندما أوشكت الحرب تدق طبولها على القسطنطينية "اسطنبول".
 
وانضم إلى طاقم الفيلم الفنان الفرنسي المعروف "جون رينو" فيما سيُشرف على الإخراج و كتابة النص "جورج تيري" الحائز على جوائز عديدة و له عدة افلام حصدت جوائز.
 
و أهم ما يميز الفيلم هو تمويله من قبل "كيرك كريكوريان" و هو من القلة الناجين من الإبادة الأرمنية وذلك تحقيقاً لآخر أمنياته حسب ما نقلت وسائل إعلام أمريكية. 
 
 
التعليقات
press-day.png