رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بابا الفاتيكان: تحدثت مع السيسي عن قضية جوليو ريجيني.. الفاتيكان تحرك ولن أقول كيف

ريجيني / بابا الفاتيكان
ريجيني / بابا الفاتيكان
البابا: الكرسي الرسولي تحرك بشأن القضية وفق ما طلبه والدا جوليو ريجيني مني لكن لن أقول كيف
 
 قال البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، إنه طرح قضية الباحث جوليو ريجيني الذي عثر عليه قتيلاً بالقرب من القاهرة منذ عامين، خلال محادثاته مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.
 جاء ذلك في تصريحات أدلى بها البابا في مؤتمر صحفي عقده، مساء السبت، على متن الطائرة التي أقلته عائداً إلى روما قادماً من القاهرة في ختام زيارة رسمية دامت يومين، بحسب إذاعة الفاتيكان.
وحول ما إذا كان قد طرح قضية ريجيني مع السيسي، قال بابا الفاتيكان "عبرت عن قلقي إزاء هذه القضية، والكرسي الرسولي (حكومة الفاتيكان) قد تحرك بشأنها وفق ما طلبه والدا جوليو ريجيني مني؛ لكن لن أقول كيف، ولكن الفاتيكان تحرك".
 وتابع القول: "بشكل عام عندما أكون مع رئيس دولة، في حوار خاص، فهو يظل خاصاً إلا إذا اتفقنا على خلاف ذلك وأعتقد - وأكرر - أنه إذا كانت المقابلة مغلقة فإنني واحتراماً لطابعها أحتفظ بسرية ما يدور خلالها".
وريجيني كان طالب دكتوراه في جامعة كامبريدج، وتواجد بالقاهرة منذ سبتمبر 20155، لتحضير أطروحته للدكتوراه حول الاقتصاد المصري.
ثم اختفى مساء 25 يناير 20166، في حي الدقي (غرب القاهرة)، قبل أن يعثر على جثته على طريق القاهرة الإسكندرية وعليها آثار تعذيب، في 3 فبراير من نفس العام، وفق بيان للسفارة الإيطالية بالقاهرة، آنذاك.
 واتهمت وسائل إعلام إيطالية أجهزة الأمن المصري بالتورط في قتله، وهو ما تنفي مصر صحته.
 
التعليقات
press-day.png