رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الخميس.. صحفيون يدعون ليوم احتفالي احتجاجي بالصحفيين في ذكري عمومية الكرامة.. #أنا_شاركت_في_4_مايو

أعلن صحفيون، عن تنظيم سلسلة من الفعاليات، الخميس المقبل، داخل نقابة الصحفيين، تحت عنوان"احتفالية عمومية الكرامة - الصحفيون يحيون يوم وقفتهم” لإحياء الذكرى الأولى على الجمعية العمومية، التي عقدت في الرابع من مايو العام الماضي، عقب اقتحامها من قبل قوات الشرطة.
 
وقال الصحفيون في دعوتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي، اليوم،"في مثل هذا اليوم من العام الماضي احتشد الصحفيون للدفاع عن حريتهم وكرامة نقابتهم، ودورها في الدفاع عن المهنة وعن الحرية، عام مر لكن عوامل الاحتجاج والاحتفال بوقفة الصحفيين لا زالت باقية، لذلك فإن المشاركين في هذا اليوم يدعوكم لأن نجتمع سويا في يوم احتفالي احتجاجي لإحياء ذكرى عمومية الكرامة، الخميس القادم 4 مايو بمقر نقابة الصحفيين- الدور الأرضي”.
 
ومن ضمن فعاليات الاحتفالية التي تبدأ من الساعة الثالثة عصرًا، وتستمر حتى الخامسة مساء:
 
• الساعة الثالثة عصرا تبدأ فعاليات الاحتفال بالتجمع في بهو النقابة و مشاهدة فيلم قصير عن 4 مايو .
 
• كلمات للمشاركين في 4 مايو من مختلف الاجيال الصحفية، وعلى رأسهم النقيب السابق يحيى قلاش .
 
• تكريم مجلس نقابة 4 مايو - ويتخللها تكريم المتهمين في قضية النقابة وعدد من أعضاء مجلس 4 مايو، ممن تبنوا مواقف واضحة لمساندة نقابتهم وقت الأزمة وتكريم هيئة الدفاع عن نقيب الصحفيين وعضوي المجلس.
 
•نقاش مفتوح عن أوضاع المهنة بين المشاركين يتخلله كلمات لأعضاء الجمعية العمومية حول 4 مايو والدروس المستفادة وكذلك مشاكل الصحفيين الحالية .
 
• فقرة فنية غناء وعزف.
 
• معرض صور لأحداث 4 مايو بعدسة زملاء المهنة الذين حضروا اليوم .
 
• عرض بانوراما لأعداد الصحف المصرية يومي 4 و5 مايو، والتي تحدثت عن الجمعية العمومية التاريخية- لبيان مواقف الصحف إبان الأزمة.
 
وسوف يسبق الفعاليات، مؤتمر صحفي في الساعة الثانية عصرًا لجبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات،في ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة، لاستعراض تقرير لجنة الحريات للعام الماضي 2016، ووضع حرية الصحافة، خلال الـ 4 شهور الأولى من العام الجاري.
 
التعليقات
press-day.png