رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو| الديربي بنكهة أوروبية.. الريال في طريقه للـ12 والأتليتي يسعى للانتقام وفك العقدة‎

يستضيف ريال مدريد، حامل لقب النسخة الماضية، نظيره أتليتيكو مدريد، على ملعب "سينتياجو برنابيو"، غدًا الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
الريال وصل لهذا الدور بعد تخطيه بايرن ميونيخ الألماني، بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة 6-3، فيما تأهل الأتليتي بعد إقصائه لبطل الدوري الانجليزي، ليستر سيتي، بنتيجة 2-1، مجموع الذهاب والإياب.
 
الفرنسي زين الدين زيدان، وجه الدعوة إلى 21 لاعبًا لخوض غمار الديربي، وهم: كيلور نافاس وكيكي كاسيا وروبن يانيز لحراسة المرمى، وداني كارفاخال ودانيلو وفاران وسيرجيو راموس وناتشو ومارسيلو للدفاع، وكاسيميرو وكروس ومودريتش وكوفاسيتش وإيسكو وماركو أسينسيو وخاميس، للوسط ولوكاس فاسكيز وكريستيانو رونالدو وبنزيمة وماريانو وموراتا للهجوم.
 
وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ندرك أهمية هذه المباراة، علينا أن نتصرف كما لو لم يكن هناك عودة، علينا أن نلعب بشكل جيد من الدقيقة الأولى وحتى النهاية، جماهيرنا ستكون معنا كما حدث في مباراة فالنسيا في نهاية الأسبوع، لقد ساعدوا الفريق كثيراً، إنها إضافة نحتاجها، جماهير البيرنابيو تمثل دائماً إضافة للفريق".
 
وأضاف: "لا يمكنك أن تفكر فيما مضى، ما حدث قد حدث، في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال لا يوجد مرشح أقرب للفوز، الحظوظ مقسمة بنسبة 50 بالمئة لكل طرف".
 
ومن جهته، أعلن الأرجنتيني دييجو سيميوني، عن قائمته من 18 لاعبًا، لمواجهة غريمه اللدود الريال، واللاعبون هم:" حراسة المرمى: يان أوبلاك وميجيل أنخل مويا، خط الدفاع: ستيفان سافيتش ودييجو جودين ولوكاس هرنانديز وألبرتو رودريجيز وفيليبي لويس،خط الوسط: يانيك كاراسكو وتوماس بارتي ونيكو جايتان وجابي فرنانديز وساؤول نييجيز وتياجو منديش وكوي ريسوركسيون، خط الهجوم: أنطوان جريزمان وفرناندو توريس وكيفن جاميرو وأنخل كوريا.
 
وصرح سيميوني:" كما أظهرت مواجهاتنا السابقة، المباريات في مواجهة الفرق الكبيرة تفرض دائماً صعوبات، ومباراة الغد تجمع فريقين كبيرين".
 
وأوضح:" علينا أن نحافظ على صلابتنا وجر اللقاء إلى مكان يناسبنا".
 
وتميل الكفة التاريخية، لصالح الميرنجي، الذي حقق 108 إنتصارًا، مقابل 52 فوزًا للروخيبلانكوس، بالاضافة إلى 51 مواجهة انتهت بالتعادل، ليكون مجموع لقاء الفريقين في جميع المسابقات، 211 مباراة.
 
وفي التشامبيوزليج، التقى الفريقان في 7 مناسبات، كان من بينهم مباراتين في نهائي المسابقة، الأول عام 2014، وفاز الريال بنتيجة 4-1، بعد  التمديد.
 
 
والثاني في عام 2016، وانتهى لصالح الملكيين، بعد اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت لرجال المدرب زيدان.
 
 
وفي المواجهات الخمس المتبقية، فاز الريال في 3 مباريات، وهزم في واحدة كانت عام 1959، وكان التعادل حاضرًا في ذهاب ربع نهائي نسخة 2015.
 
ومن المقرر، أن تلعب مباراة الإياب، على  ستاد " فيثنتي كالديرون " معقل الأتليتي، في الـ10 من الشهر الجاري، مع العلم أن أخر مواجهة بين الفريقين، انتهت بالتعادل الايجابي، 1-1، على أرضية ستاد " برنابيو" في الدوري الاسباني.
 
التعليقات
press-day.png