رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مفاجأة.. أسامة هيكل: ماسبيرو «مرهون» بالكامل لبنك الاستثمار القومي.. والديون بالمليارات

كشف النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، عن أن بنك الاستثمار القومى استحوذ على كامل أسهم اتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، رهن الديون المتلاحقة على الاتحاد، مؤكدا أن البنك يحصل على كل أرباح شركة "نايل سات" رهن الوفاء بالدِّين المقدر بالمليارات.

وقال هيكل، "بسبب ديونه أصبح ماسبيرو مرهون لبنك الاستثمار، بعدما تأزمت الأوضاع أعقاب ثورة 25 يناير، بعد إغلاق وكالة صوت القاهرة"، مشددًا على أن "الوضع بالفعل كارثي ولا بد من دعم ومساندة الاتحاد لأن أي مساس بالاتحاد والمبني هو نوع من الانتحار".

وأشار هيكل إلى أنه حينما كان عدد موظفي ماسبيرو 43 ألف موظف، كان المبنى يحتاج 8 آلاف موظف فقط.

وعرض النائب محمد زكريا محيى الدين، فى كلمته خلال اجتماع اللجنة، اليوم الثلاثاء، لبحث خطة تطوير ماسبيرو، طلب الإحاطة الذى كان قد تقدم به حول خسائر شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، وعدم الوفاء بتعاقداتها المالية مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون، رغم أنها مملوكة له بنسبة 100%.

بدوره قال حمدى عبد الهادى، ممثل الجهاز المركزى للمحاسبات، إن شركة صوت القاهرة مملوكة للاتحاد بنسبة 100%، ولكنها مثقلة بالديون، وبلغت مديونياتها فى 2016 فقط 310 ملايين جنيه.

يُذكر أن اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار اليوم، لمناقشة خطة لتطوير اتحاد الإذاعة والتليفزيون، يشهد حضور حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ووكيلى وزارتي المالية والتخطيط، وعدد من ممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات.

التعليقات
press-day.png