رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالصور.. «مجلس الصحفيين» يحتفل بذكرى «عمومية الكرامة» للرد على جريمة الاقتحام بإقامة سقالات على السلم وفي بهو النقابة

سقالات في بهو النقابة
سقالات في بهو النقابة
تصوير: خالد هيبة
احتفل مجلس نقابة الصحفيين بذكرى عمومية الكرامة للرد على جريمة اقتحام النقابة بإقامة سقالات داخل بهو النقابة وعلى سلمها لمنع أي محاولة لاحياء ذكرى العمومية .
وكان صحفيون قد دعوا ليوم احتفالي احتجاجي في بهو النقابة غدا الخميس، تحت شعار أنا شاركت في 4 مايو، إلا أنهم فوجئوا صباح اليوم والذي يواكب اليوم العالمي لحرية الصحافة، بإقامة سقالات في البهو وعلى السلم، قبل يوم من الموعد المحدد للاحتفالية، رغم قيام عدد من اعضاء المجلس بالتواصل مع نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة حول إقامتها.
وبشر حاتم زكريا في اتصال مع البداية، أمس بعد إخلاء البهو من الكراسي تماما، الصحفيين بما وصفه مفاجآت، خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن ما يجري في بهو النقابة يأتي في إطار عمليات تجديد النقابة، وتنفيذ اتفاق مع القوات المسلحة لإتاحة السلع الرمضانية للصحفيين، بأسعار مناسبة.
وكان صحفيون، قد دعوا ليوم احتفالي احتجاجي، غدا، ببهو نقابة الصحفيين، لإحياء الذكرى الأولى على "عمومية الكرامة"، التي عقدت في الرابع من مايو العام الماضي، عقب اقتحامها من قبل قوات الشرطة.
وقال الداعون للاحتفالية أنها ستبدأ من الساعة الثالثة عصرًا، وتستمر حتى السادسة مساء، ويسبقها مؤتمر صحفي لـ " جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات"، في ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة، عن أوضاع الحريات الصحفية في مصر خلال العام الماضي. وذلك قبل أن يفاجأوا بإقامة السقالات.
 وكان مقررا أن يشارك في الاحتفال الذي يأتي تحت شعار ( أنا شاركت في 4 مايو – الصحافة مش جريمة ) عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلسي النقابة الحالي والسابق، ويتضمن عرض لفيديو ومعرض صور ومعرض للصفحات الأولى للصحف توثق ردود الأفعال على جريمة الاحتفال ورد فعل الصحفيين عليها.
كما يتضمن الاحتفال تكريم فريق الدفاع عن الصحفيين في قضية النقابة وتكريم لمجلس 4 مايو ممن تبنوا مواقف واضحة لمساندة نقابتهم.
 وقال الداعون للاحتفال في دعوتهم «في مثل هذا اليوم من العام الماضي، احتشد الصحفيون للدفاع عن حريتهم وكرامة نقابتهم، ودورها في الدفاع عن المهنة وعن الحرية.
وأضاف الداعون أن عاما مر لكن عوامل الاحتجاج والاحتفال بوقفة الصحفيين لا زالت باقية، لذلك فإن المشاركين في هذا اليوم يدعوكم لأن نجتمع سويا في يوم احتفالي احتجاجي لإحياء ذكرى عمومية الكرامة، الخميس القادم 4 مايو بمقر نقابة الصحفيين- الدور الأرضي».
 
 
 
 
 
 
التعليقات
press-day.png