رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«النديم» ينشر استغاثة معتقلي عنبر العزل بسجن العقرب: نواجه الموت.. وضابط قال لنا «عايزكم تموتوا عشان نجيب غيركم»

أرشيفية
أرشيفية

نشر مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، اليوم الأربعاء، استغاثة عاجلة قال أنها من سجناء ومعتقلي عنبر العزل في سجن العقرب لإنقاذهم من الموت.

وجاءت نص الاستغاثة، في حساب المركز على فيسبوك: «يصر ضابط بالسجن، أن يسكن النزلاء كل ثمانية أفراد في زنزانة واحدة، مع العلم أن الزنازين كلها انفرادية، ولا تتسع لأكتر من اثنين على ‏أكثر، مع ذلك يصر على تسكين ثمانية أفراد في نفس الزنزانة مما يعرض النزلاء لحالات اختناق شديدة، ويتعسف معهم جدًا في العلاج، وبرغم من أن ‏أثنين من المعتقلين مصابون بالربو ومعرضون للموت في أي لحظة».

وأضافت الاستغاثة: "عند اعتراض النزلاء لضابط العنبر وقالوا له: «الناس معرضة للموت»، فرد ‏قائلًا :«أنا عايز أموتكم، انتم موتوا وإحنا هانشيل اللي يموت وهنجيب غيره».

واستكمل المركز،: «لا يقوم الضابط بإدخال أي طعام إلى العنبر سوى رغيف ومعه 50 جرام من جبن بيضاء في اليوم لكل سجين، وإصرار الإدارة على عدم إدخال العلاج أو علاج المساجين في عيادة السجن ».

وتابع المركز: «المجاري في السجن مسدودة، من أكتر من سنة والبدروم تحت الزنازين ملئ بمياه المجاري مما يتيح بيئة حاضنة للحشرات والأمراض والميكروبات ‏وخاصة الناموس، الذي أصبح كالطاعون في الزنزانة ولا تقبل إدارة السجن بإصلاح المجاري ولو حتى على حساب المساجين».

التعليقات
press-day.png