رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«مجلس الوزراء» يوافق على تعديل قواعد منح الإقامة للأجانب: إقامة عام بـ100 ألف دولار و5 أعوام بـ400 ألفًا

أرشيفية
أرشيفية
وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على المقترح الخاص بتعديل قواعد منح الإقامة فى مصر لغير السياحة للأجانب الذين يقومون بشراء وحدات سكنية، لتتواكب مع الارتفاع الحالى لقيمة العقارات، والزيادة التى طرأت على أسعار العقارات.
وأوضح بيان للمجلس أنه تم زيادة هذه القيمة من 50 ألف دولار وفقا لما هو معمول به حاليا إلى 100 ألف دولار فى حالة طلب الإقامة لمدة عام وتدرجها لتصل إلى 400 ألف دولار فى حالة طلب الإقامة لمدة خمس سنوات.
وترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم.  
من ناحية أخرى  وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص عدد من مساحات الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة البحر الأحمر، لاستخدامها فى إقامة عدد من المشروعات التنموية والسياحية.
وبدأ إجتماع المجلس بعرض من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول التصور العام لتطوير العمل في مختلف قطاعات الوزارة خلال المرحلة المقبلة، ورؤيته للوصول إلى نظام تعليمي مصري حديث يعمل على تطوير المنتج المعرفي، بما يلبي احتياجات سوق العمل ويسهم في إعداد شباب قادر على الابتكار والمنافسة.
واستعرض الوزير عددًا من التحديات والمشاكل التي تواجه نظام التعليم في مصر بما في ذلك الاحتياج إلى تطويره كمًا ونوعًا، مشيرًا إلى ضرورة تحديث جميع عناصر منظومة التعليم بدءًا من المعلمين، وتطوير المناهج، مؤكدًا على أن هناك حاجه لإدخال أساليب التعليم الحديثة بما يحقق بناء الشخصية وتنمية قدرات الطلبة البحثية.
وأشار الوزير إلى أن ملف تطوير المنظومة التعليمية يضم عددًا من الموضوعات الهامة يأتي في مقدمتها الاهتمام بالمعلمين وتنمية مهاراتهم، موضحًا أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع «المعلمون أولًا» في ٣٠ أبريل 2017، وأنه جاري استكمال بقية مراحل تطبيق البرامج تدريجيًا، كما أشار إلى أن التطوير سيشمل أيضًا الكتب المدرسية، من خلال حذف المعلومات المكررة لتخفيف كثافة المناهج، وكذا ربط مناهج العلوم والرياضيات بمحتوى مكتبة مصادر التعلم ببنك المعرفة الرقمي.
التعليقات
press-day.png