رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

المحترفون في أسبوع.. صلاح يخسر الديربي وجابر يتوج بالدوري والنني وصبحي يغيبان‎

محمد صلاح وعمر جابر والنني
محمد صلاح وعمر جابر والنني

ما بين خاسر وكاسب، وأساسي وإحتياطي، ومتوج وهابط، قضى محترفون الكرة المصرية، أسبوعهم في الدورات الأوروبية والعربية.

ومن خلال التقرير التالي يرصد  البداية  كل ما يتعلق بمحترفينا في أسبوع:

محمد صلاح

شارك محمد صلاح، أساسيًا، مع فريقه روما الايطالي، في مباراة الديربي، أمام ضيفه لاتسيو، ضمن مباريات الجولة الـ 34 من الكالشيو.

انتهت المباراة، لصالح الضيوف، بنتيجة 3-1، بعد سيطرة تامة من رجال المدرب سيميوني إنزاجي، المدير الفني لاتسيو، فيما فشل رجال المدرب سباليتي، المدير الفني لروما، في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم لأهداف.

لم ينجح صلاح في مساعدة فريقه على الفوز، بعد مراقبة لصيقة من جانب لاعبي لاتسيو، الذين تمكنوا من إيقاف خطورة الفرعون الصغير، وهو ما أكده سباليتي بعد المباراة في تصريحات صحفية، حيث قال : " داخل الفريق نمتلك لاعبين لديهم القدرة على الركض بالكرة، لكن هذا الأمر أغلق تماما أمامنا، فقط تعرض محمد صلاح وكذلك الشعراوي للرقابة من جانب 5 لاعبين."

وبهذه الهزيمة، ابتعد الذئاب أصحاب المركز الثاني برصيد 75 نقطة، عن المتصدر يوفنتوس، صاحب المركز الأول، برصيد 84 نقطة، بفارق 9 نقاط، فيما نجح نابولي صاحب المركز الثالث في الاقتراب من روما، بعد أن قلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة، بعد فوزه على إنتر ميلان، بهدف نظيف.

ومن المقرر، أن يواجه زملاء صلاح، في الجولة المقبلة، فريق ميلان، ضمن مباريات الجولة الـ35.

رمضان صبحي

شاهد رمضان صبحي، لاعب ستوك سيتي الانجليزي، تعادل فريقه السلبي، أمام ضيفه ويستهام يوناتيد، من على دكة البدلاء، في مباراة احتضنها ملعب " بريطانيا ستوديوم "، ضمن مباريات الجولة الـ36 من البيرميرليج.

وأصبح مارك هيوز، المدير الفني لستوك، يعتمد على السويسري جوردان شاكيري، بعد عودته من الاصابة؛ مما قلص مشاركة العفيجي مع الفريق.

ومن المتوقع، مشاركة صبحي في المباريات المتبقية في المسابقة، خاصة أن الفريق يقع في المنطقة الدافئة في جدول الترتيب، بإحتلاله المركز الـ12 برصيد 40 نقطة.

أحمد المحمدي

لعب أحمد المحمدي، ظهير أيمن هال سيتي الانجليزي، أساسيًا، في مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون، في إطار الجولة الـ36 من الدوري الانجليزي.

المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، رفعت رصيد ستوك إلى النقطة 34 في المركز الـ17، ليبتعد قليًلا عن مراكز الهبوط.

وفي تصريحات صحفية، أبدى المحمدي ثقته في قدرة فريقه على البقاء في الدوري، حيث صرح:" اثق في بقاء هال سيتي بالدوري الانجليزي، هذا تحدي كبير بالنسبة لنا جميعا في الفريق، معنا مدرب كبير اضاف لنا روح" .

وعن مباراة فريقه القادمة، أمام سندرلاند الذي هبط لدرجة الأولى، أوضح المحمدي أن المباراة ستكون صعبة، خاصة أن الخصم سيلعب ضدهم بدون أن يبكي على شئ.

محمد النني

استبعد الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني لفريق أرسنال الانجليزي، محمد النني، متوسط ميدان الفريق، من قائمة مباراته أمام توتنهام، في الدوري.

ونجح السيبيرز في تخطي زملاء النني، بنتيجة 2-0، ليتراجع الفريق إلى المركز السادس، برصيد 60 نقطة؛ ليبتعد الفريق عن المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

محمود حسن تريزيجيه

قرر ميرسيا ريدنك، المدير الفني لفريق موسكرون البلجيكي، الذي يلعب في صفوفه محمود حسن تريزيجيه، معارًا من أندرلخت، عدم الاستعانة باللاعبين المعارين، في ختام التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي.

واستبعد ميرسيا، تريزيجيه من قائمته التي واجهت فريق روزلار، وتغلبت عليه بهدف نظيف.

ومن المقرر، أن يعود تريزيجيه لأنردلخت، خاصة بعد الأداء المميز الذي أظهره مع موسكرون.

عمر جابر

توج عمر جابر، مع فريقه بازل السويسري، بالدوري المحلي، بعد فوزه على لوزيرين بنتيجة 2-1، ضمن مباريات الجولة الـ30.

وأصبح جابر، رابع لاعب مصري يحصل على اللقب، بعد الثلاثي محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حمودي، مع الفريق ذاته.

وبالرغم من المشاركات القليلة للاعب مع الفريق، إلا أنه أبدى في تصريحات صحفية  تفائله بالمشاركة بشكل أكبر في الموسم القادم، حيث صرح:" متفائل باللعب بشكل أكثر خاصة مع المدير الفني الجديد، وعقدي يمتد لثلاث سنوات ونصف".

سام مرسي

هبط فريق ويجان الانجليزي، الذي يلعب في صفوفه، المصري سام مرسي، إلى الدرجة الثانية، بعد هزيمته أمام ريندج بنتيجة 1-، ضمن مباريات الجولة الـ45.

ولم يشارك مرسي، الذي لعب في مباراة المنتخب الأخيرة أمام تونس، في المباراة، بعد إستبعاده من قائمة الـ18.

عمرو وردة

أسبوع تلو أسبوع، يثبت عمرو وردة، أن صفقة إنتقاله من باناثينايكوس اليوناني إلى مواطنه باوك، ناجحة بكل المقاييس، فمنذ إنضمامه لباوك في الانتقالات الشتوية الماضية، بعقد يمتد لثلاث سنوات ونصف، لم تمر جولة، دون ترك بصمته سواء بصناعة هدف، أو إحراز آخر، كما فعل في الجولة الماضية.

وواجه باوك نظيره كيرا كيرا، الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ30، وتغلب عليه بخماسية مقابل هدف، كان الهدف الثاني من نصيب وردة.

وبهذا الانتصار، اختتم باوك موسمه في المركز الثاني برصيد 61 نقطة، ليستعد لمباراة نهائي الكأس، أمام أولمبياكوس.

محمود عبدالمنعم " كهربا "

شارك محمود عبدالمنعم "  كهربا "، في تعادل فريقه إتحاد جدة السعودي، مع ضيفه الفيصلي، بنتيجة 2-2، ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة، من دوري جميل السعودي.

ولم يسجل كهربا أي أهداف في اللقاء، مع إلغاء الحكم هدفًا له، أثبت فيما بعد اللقطات التليفزيونية صحته.

ونشر اللاعب تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، ودع من خلالها جمهور الفريق السعودي، في إشارة إلى إنتهاء إعارته الناجحة، حيت غرد:" أيام جميلة مرت، ساعات ودقائق لن أنساها فى حياتى، مدرسة الأتى باقية، وسيبقى جمهور العميد حاضرآ معى فى كل لحظة، لن أنساكم".

وارتبط إسم اللاعب الذي سجل 16 هدفًا في الدوري السعودي، بأندية الجزيرة الاماراتي والأهلي والهلال السعوديين.

التعليقات
press-day.png