رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

عبد الرحيم: مافعله مجلس الصحفيين لمنع احتفال 4 مايو لن يمر.. ومكرم محمد أحمد لن يستطيع تنظيم الإعلام ده عنده 85 سنة

جمال عبد الرحيم ومكرم محمد أحمد
جمال عبد الرحيم ومكرم محمد أحمد

قال جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه بالرغم من وجود دستور يلغى حبس الصحفيين الا هذا النص الدستوري لم يترجم الى قانون حتى الآن، ولا يوجد بصيص أمل انه يترجم لقانون أو يتنفذ، مستنكرًا تشكيل الهيئات الإعلامية الجديدة ، حيث قال " إذا نظرنا الى الهيئات هنلاقى إنها اتشكلت تشكيلات ديكتاتورية.. فهى تعطى الحق للسلطة التنفيذية في اختيار التشكيلات اذا كيف تكون هذه الهيئات مستقلة؟".

وأضاف "عبدالرحيم"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "بتوقيت مصر"، المذاع عبر فضائية "التليفزيون العربي"، :"كيف تكون مستقلة ويعينوا فيها 80% ، اين الشباب في التشكيلات.. مكرم محمد أحمد عنده  85 سنه كيف يدير المجلس الاعلى بعد هذا السن؟"، موضحًا أن أعضاء الهيئات الإعلامية والمجلس الأعلى للإعلام كانوا أعضاء إدارات منذ عهد مبارك، ومع ذلك لم يعطوا فرصة للشباب.

وأشار إلى أن أوضاع الصحافة في الوقت الحالي هي الأسوأ على مدار التاريخ. مضيفًا :" عدد من الزملاء الصحفيين فكروا فى احياء ذكرى الجمعية العمومية الخالدة التي دافعت عن حقوق الصحفيين منذ 4 مايو، فوجئنا بمجلس النقابة الحالي بيقرر وقف الاحتفال بحجة دهانات النقابة.. طبعا ده أمر غريب الهدف الاساسى منه هو تفويت الفرصه من الاحتفال بيوم تاريخى زى يوم 4 مايو ".

وتابع :" هذا الأمر لن يمر مرور الكرام، نقابة الصحفيين التى احتضنت كل الشعب المصري، فى منتهى الخطورة ان ترفض وتغلق ابوابها امام اعضائها "أعضاء الجمعية العمومية"، وهذا لم يحدث فى تاريخ النقابة".

 

التعليقات
press-day.png