رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

في اليوم الـ19 لـ #إضراب_الكرامة: دعوات للتصعيد تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في كافة قرى ومناطق الأراضي المحتلة

أرشيفية
أرشيفية

تشهد اليوم الجمعة الأراضي الفلسطينية في اليوم التاسع عشر لإضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي تصعيد ميداني شامل في كافة المناطق والقرى والأرياف ومناطق التماس والطرق الإلتفافية.

وبحسب اللجنة الإعلامية للإضراب، عقب أداء صلاة الجمعة سوف تنطلق مسيرات من خيام الاعتصامات في الساحات العامة ومناطق الإحتكاك ضمن الفاعليات المساندة والمتضامنة لإضراب ما يقرب من 2000 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي وفيما يعرب بـ إضراب الحرية والكرامة للمطالبة بحقوقهم المشروعة.

وأوضحت اللجنة في بيان لها الأماكن التي سوف تنطلق منها المسيرات على النحو التالي:

بيت لحم: الصلاة ستقام في خيمة الإضراب في مخيم العزة، وعند حاجز النشاش، وبعد ذلك تنطلق مسيرات.

رام الله والبيرة: الصلاة من مسجد رافات ثم تنطلق مسيرة باتجاه "عوفر".

نابلس: الصلاة في بلدة حوارة، ثم تنطلق مسيرة.

الخليل: الصلاة من مسجد علي بكة وفي خيمة التضامن أمام دوار ابن رشد، وبعدها تنطلق مسيرة .

قلقيلية: صلاة الجمعة من أمام خيمة الإضراب، وسيكون كذلك تشييع لجثمان الأسير المحرر هشام العدل الذي قضى أربع سنوات في سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أن الصلاة في المحافظات التالية ستقام في خيم الإضراب في كل من: طولكرم، أريحا، سلفيت، طوباس، وفي محافظة جنين تنطلق مسيرات من المساجد اتجاه خيمة الإضراب.

وكان آلاف الأسرى الفلسطينيون قد دخلوا بإضراب مفتوح بالتزامن مع يوم الأسير في 17 ابريل الجاري من أجل المطالبة بحقوقهم التي سلبها المحتل الإسرائيلي متمثلاً في إدارة سجون الاحتلال.

ويعد هذا الإضراب رقم 24 في سلسلة من الإضرابات التي بدأها خاضها الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967 والتي كان آخرها إضراب عام 2014 للأسرى الإداريون والذي استمر لـ 63 يوماً بالإضافة إلى الإضرابات التي تنفذ بشكل فردي بين الأسرى.

التعليقات
press-day.png