رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

عصام سلطان في جلسة «إهانة القضاء»: إدارة سجن العقرب اقتحمت عنبرنا بالكلاب والأسلحة واسبراي حارق واعتدوا علينا

عصام سلطان
عصام سلطان

المحامي طارق حسين: سلطان تعرض للإغماء داخل القفص.. والعوا رفض المرافعة الشفوية إلا بعد الإطمئنان عليه

 

كشف طارق حسين، محامي المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية "إهانة القضاء"، تفاصيل ما جرى في جلسة اليوم، من حديث أحد المتهمين عن تعرضه للتعذيب وحتى رفض محامي المرافعة.

ونقل حسين، عن عصام سلطان القيادي بحزب الوسط وأحد المتهمين في القضية، قوله أنه "تعرض للضرب والتعذيب هو وآخرون معه في عنبر سجن العقرب، قبل أن يفقد الوعي ويتم نقله إلى المستشفى لتقديم الإسعافات.

وقال حسين، إن المستشار سليم العوا، عضو هيئة الدفاع عن الرئيس الإخواني محمد مرسي، اعتذر عن المرافعة في الجلسة واكتفى بتقديمها مكتوبة وأصر على تسجيل تنحيه عن المرافعة، إلا أن القاضي رفض في البداية، حسب شهادة حسين.

وقررت محكمة الجنايات في جلسة اليوم، حجز القضية للحكم في 30 سبتمبر المقبل، المتهم فيها علاء عبد الفتاح والرئيس المعزول محمد مرسي وسلطان وحمزاوي وأخرين، المعروفة باسم "إهانة القضاء".

 

وإلى نص ما قاله المحامي طارق حسين:

النهاردة كانت الجلسة الأخيرة من جلسات إهانة القضاء، واتحجزت للحكم ل ٣٠ سبتمبر.

قبل بداية الجلسة كان باين التعب جدا علي كل الناس الي جايين من سجن العقرب وقبل ما الجلسة ما تبدء الاستاذ عصام سلطان بلغ انهم يوم الثلاثاء الي فات الساعة ٨ مساء في سجن العقرب والملحق مساعد وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون دخل عليهم الزنازين بكلاب بوليسية وسلاح حي ورشوا عليهم مواد حارقة أسبراي وضربوهم وشاب اسمة خليل العقيد اتصاب في دماغه واتعمل له غرز في رأسة وأتاخد من الزنازين الاكل والشرب واعتدوا علي دكتور حمدي حسن وقفلوا الزنازين والمستشفي والكافتيريا والمجاري طفحت وجات علي ماية الشرب.

مع بداية الجلسة محمد مرسي طلب الكلمة من القاضي وطلب أنه يلتقي بمحاميه دكتور سليم العوا لأنه من ٤ سنين لم يلتقي بأسرتة ولا محامية فالقاضي طلب استكمال المرافعة بعد ما اثبت الي اتقال. في وسط الجلسة حصل خبط علي القفص لأن دكتور عصام سلطان أغمي عليه في قفص الجلسة واتنقل المستشفي.

بعد شوية بعد ما دكتور محمد سليم العوا قال للمحكمة كذا مرة أنه مش هيقدر يكمل مرافعة من غير ما يطمن علي استاذ عصام وبعد ما اطمن أنه هيتنقل المستشفي وتنحي دكتور سليم العوا عن استكمال المرافعة وقدم المرافعة مكتوبة وطلب اثبات أنه تنحي عن المرافعة والقاضي كان رافض يثبت ده وكان مصمم يثبت في محضر الجلسة أنه اكتفي بالي اتقال.

لكن دكتور سليم العوا صمم واثبت أنه تنحي عن استكمال المرافعة الشفوية وقال انه ما يقدرش يكمل المرافعة وهو عارف ب الي حصل في المتهمين وانهم معرضين للموت بسبب ما يتعرضوا ليه من تنكيل داخل محبسهم.

التعليقات
press-day.png