رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مكرم محمد أحمد : لدينا 17 ملاحظة على قانون «الصحافة والإعلام».. ولم نخطر بخصخصة ماسبيرو

أسفر اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذي عُقد منذ قليل برئاسة مكرم محمد أحمد، عن الانتهاء من كتابة التصور النهائي لمشروع قانون الصحافة والإعلام وإبداء الملاحظات المتعلقة ببعض بنوده.
وأكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس، انتهاء الأعضاء من إعداد تصور نهائي يتضمن بعض التعديلات على بعض المواد وضبط الصياغة القانونية لها.
وأشار إلى أن الاجتماع ناقش العلاقة بين المجلس والهيئتين الوطنية للإعلام والصحافة ونقاط التماس بينهم بهدف إجراء تكامل بين المؤسسات الثلاثة من أجل المشاركة في إصلاح الصحافة والإعلام بما يوافق الأهداف المشتركة.
كما توافق الأعضاء على إمكانية تعديل قانون٩٢ لسنة ٢٠١٦ للتنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام لتوضيح هوامش العلاقة بين المجلس والمؤسستين.
وأضاف "مكرم" أنه تم الاتفاق على تعديل ١٧ مادة ضمن ١٢٨ مادة هي مجمل مواد قانون الصحافة بإجراء ضبط صياغة قانونية جديدة إلى جانب تغيير شامل في محتوى ٤ مواد.
وقال "سنذهب بملاحظات المجلس  إلى البرلمان كما هو مطلوب ، مؤكدا أنه سيتم عقد جلسة مشتركة بين المجلس والهيئتين ".
وأوضح أن مقرات لجان المجلس سوف تكون في الدور التاسع بماسبيرو..وقال "إن ما سمعناه من عدد من المسئولين بشأن خصخصة ماسبيرو لم يخطرنا أو يخاطبنا به أحد ولم نستشر فى هذا الأمر لكن الاعتماد الأساسى هو إصلاح مؤسسات الاعلام والصحافة وليس خصخصتها ".
وأضاف "لم تجتمع هيئة المكتب المفوضة بإنهاء اختيار  منصب الأمين العام للمجلس ولم ننحاز بعد لأى من الاسماء المقترحة" ..مؤكدا ان المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام يحمل كافة اختصاصات وزارة الاعلام اضافة الى ٢٢ اختصاصا أخر 
وأوضح أن المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام سيعقد اجتماعا  ظهر الاربعاء  القادم بمقر المجلس.
 
التعليقات
press-day.png