رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

6 أحزاب و3 حركات يدعمون #إضراب_الكرامة.. ويطالبون بالتحرك ضد الكيان الصهيوني: حاصروه وانزعوا شرعيته

أرشيفية
أرشيفية
 
أعلنت 6 أحزاب و3 حركات سياسية، دعمها وتأييدها الكامل والمطلق لإضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في يومه الـ20 منذ بدايته في 17 ابريل الماضي ضد سياسات الاحتلال داخل السجون.
وطالب الموقعون على البيان، 6 طلبات أساسية في بيانهم، على رأسها فك الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتضمين المناهج الدراسية للتاريخ الوحشي للعدو الإسرائيلي، بالإضافة إلى مساندة ودعم إضراب الأسرى.
وقال البيان المشترك: “عشرون يوما مضت على بداية إضراب الكرامة في سجون الاحتلال، وفي الوقت الذي تمر به المنطقة بأحلك الظروف وفقدان الرؤية والأمل، يخرج علينا الشعب الفلسطيني بانتفاضة جديدة يقودها أسراه في سجون الاحتلال المقيت".
وأضاف: “غم الحروب البربرية والحصار والمشاريع الاستعمارية وصفقات القرن المزعومة التي تروج لها الولايات المتحدة وعملائها في المنطقة، اختارت القيادة الأسيرة هذا التوقيت لكسر حالة التردي والخنوع والإصرار على معاني الحرية والعدل".
وطالب البيان، بتجديد الدعوة للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات لحصار ونزع شرعية الكيان الصهيوني، وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني وفتح معبر رفح بشكل دائم للأفراد والبضائع.
وأكد البيان على ضرورة ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة في المحاكم المحلية والدولية عن جرائمهم تجاه الشعب الفلسطيني عامة وأسراه خاصة، ودعوة الإعلاميين الشرفاء ووسائل الإعلام الحرة لدعم الأسرى ونصرة قضيتهم العادلة.
وتابع: "لابد من مكافحة الإرهاب بالقضاء على أصوله الصهيونية المتطرفة التي تغذي وتمثل نموذج التطرف الديني المغتصب المخالف للشرائع الإنسانية والقوانين الدولية وحقوق الإنسان".
وشدد الحزب على ضرورة تعديل المناهج الدراسية وتضمينها تاريخ الفاشية الصهيونية والمجازر الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني والمصري وكل الشعوب العربية وإطلاق حملات وقنوات توعية لخلق أجيال قادرة على المقاومة.
 
الموقعون:
حزب مصر القوية
حزب الدستور
حزب تيار الكرامة
حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي
حزب مصر الحرية
حزب التحالف الشعبي
حركة شباب ٦ ابريل
حركة الاشتراكيين الثوريين
الحملة الشعبية لمقاطعة إسرائيل
 
للإطلاع على نص البيان أضغط هنا
 
التعليقات
press-day.png