رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

في شريط فيديو على وسائل التواصل.. نتنياهو يلقي وثيقة حماس الجديدة في سلة مهملات

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل رمزي وثيقة نشرتها حركة حماس الأسبوع الماضي تشير إلى تخفيف في موقفها تجاه إسرائيل في سلة مهملات.
 
وقالت حماس في وثيقة نشرتها يوم الاثنين الماضي إنها تخلت عن دعوتها منذ فترة طويلة لتدمير إسرائيل كما اعترفت بحدود 1967 كأساس للتسوية ". وقالت الحكومة الإسرائيلية إن هذه الوثيقة تهدف إلى خداع العالم بأن حماس أصبحت أكثر اعتدالا.
 
وقال نتنياهو في شريط مصور استغرق 97 ثانية وبُث على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد إن وسائل الإعلام خُدعت بهذه "الأنباء المزيفة".
 
وأضاف نتنياهو الذي كان جالسا إلى مكتبه في الوقت الذي كانت فيه موسيقى صاخبة تدور في الخلفية إن حماس في "وثيقة الكراهية" "تكذب على العالم". ثم سحب سلة مهملات وقام بطي الوثيقة على شكل كرة وألقى بها.
 
وقال "وثيقة حماس الجديدة تقول إن إسرائيل ليس لها حق في الوجود وتقول إن كل شبر من أرضنا يعود للفلسطينيين وتقول إنه لا يوجد حل مقبول سوى إزالة إسرائيل ..إنهم يريدون استخدام دولتهم لتدمير دولتنا."
 
واختتم نتنياهو شريطه بقوله إن "حماس تقتل النساء والأطفال وتطلق عشرات الآلاف من الصواريخ على منازلنا إنها تقوم بغسيل مخ للأطفال الفلسطينيين في معسكرات رياض أطفال انتحارية". يأتي ذلك فيما تواصل دولة الكيان الصهيوني حربها العنصرية ضد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
 
التعليقات
press-day.png