رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

نادر السيد: وجود الأولتراس مؤشر إيجابي للدولة.. وناقد رياضي: روابط الجماهير جزء أصيل من المنظومة الرياضية

نادر السيد
نادر السيد

قال إيهاب الخطيب، الناقد الرياضي، إن هناك روابط جماهيرية مشهره تحت بند رابطة جماهيرية ولديها ترخيص بذلك، موضحًا أن تلك الروابط يجب التعامل معهم بشكل لائق لأنهم أصبحوا جزء أصيل من المنظومة الرياضية. وأضاف الخطيب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " بتوقيت مصر"، على قناة "التليفزيون العربي"،  أنه في حالة إساءة المسؤولين في الحكومة الروابط الجماهيرية تؤثر بشكل سلبي على المنظومة الرياضية بشكل عام.

 وتابع :"  المسؤولين أحيانا يقولوا عليهم دول شباب بيعملوا شغب ، وشوية يشيدوا بيهم ، كما أن الإعلام لم يتعامل مع الروابط الجماهيرية بشكل جيد ، وده يضر بالرياضة في مصر".

من جانبه قال الكابتن نادر السيد، حارس مرمى منتخب مصر السابق، إن الرياضة تُعد منهج حياة، وقانون الطوارئ ليس هو الذي سينظم الأوضاع الرياضية ، فالرياضة تخرج المواطنين من مشاكلهم الشخصية ، وليست بابًا لجلب مشاكل جديدة. وأضاف السيد، خلال البرنامج، أن الأولتراس هم مجموعة شباب يبحثون عن مظلة أو كيان يحميهم، ويقفون خلف أحد الأندية من أجل تشجيعه. وأشار إلى أن كيان الأولتراس الحالي مؤشر إيجابي للمسؤولين في حالة سعيهم لوضع هدف موحد لتلك الروابط.

كان مجلس النواب، قد وافق في جلسته الأحد الماضي، على مشروع قانون الرياضة، والذى تضمن 96 مادة تنظم الهيئات الرياضية وإنشاء الروابط الرياضية، وإشهار الأندية والاستثمار الرياضى، والتصدى لشغب الملاعب.

وتضمن القانون 12 مادة للعقوبات على ما اعتبره جرائم رياضية، من المادة 85 وحتى المادة 96، جاءت أغلبها لتستهدف  الروابط الرياضية فيما يعرف باسم الأولتراس وأنشطتها.

التعليقات
press-day.png