رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

23 يوما على #إضراب_الكرامة.. البرغوثي ورفاقه يواصلون معركة الأمعاء الخاوية.. الاحتلال يصعد ضد الأسرى المضربين

إضراب الكرامة
إضراب الكرامة
 
 
صعدت إدارة سجون الاحتلال، من إجراءاتها التنكيلية بحق الأسرى المضربين عن الطعام، وفي زيارة تمكن من إجرائها محامي هيئة الأسرى، للأسيرين نائل البرغوثي ومحمد القيق، أفادا أن إدارة السجن أخضعت الأسرى الذين انضموا لرفاقهم المضربين، إلى محاكمات جماعية، وفرضت عليهم غرامات مالية، علاوة على مجموعة من العقوبات، منها الحرمان من الزيارة و"الكنتينا".
بالمقابل، صعد الإعلام الإسرائيلي من عمليات التحريض على الأسرى، وبث الأكاذيب والشائعات، بهدف زعزعة الإضراب والتأثير على معنويات الأسرى، بالمقابل أكد الأسرى ومن خلال عدة رسائل، أنهم مستمرون في إضرابهم حتى تحقيق النصر بتلبية مطالبهم العادلة. بحسب موقع "عرب 48”.
ويدخل إضراب "الحرية والكرامة" الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، يومه الـ23 على التوالي للمطالبة برفع بحقوقهم ورفع الظلم عنهم.
وأكدت اللجنة الوطنية للإضراب في بيان صحفي، أن إعلام الاحتلال، يشن حربا خطيرة من الأكاذيب، التي تهدف لخلق بلبلة في الشارع الفلسطيني وبين صفوف الأسرى المضربين عن الطعام.
وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن لجوء الاحتلال لأسلوب ممنهج في بث الإشاعات دليل على فشل الإجراءات السابقة لكسر الإضراب، ومؤشر على حجم الخطر الذي يحيط بإضراب الأسرى.
وبخصوص بوادر مفاوضات بين الأسرى وإدارة السجون، أكد رئيس شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أنه لا معلومات مؤكدة بشأن مفاوضات تدور بين قادة الإضراب وإدارة مصلحة السجون.
ويواصل الأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وأبرز مطالبهم: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة‪.
وبالتوازي مع الإضراب، تستمر فعاليات التضامن المحلية مع الأسرى المضربين في كافة محافظات الوطن، فيما تشهد مدن وعواصم عربية وأوروبية فعاليات تضامن أخرى مع الأسرى.
 
التعليقات
press-day.png