رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

التجمع: رؤية السيسي لإدارة الفترة الانتقالية تتماشى مع موقف الحزب.. والبلد قد تتراجع إذا لم نحافظ على ما تم إنجازه

سيد عبد العال
سيد عبد العال

عبد العال: البلد ما زال فى مرحلة انتقالية خطيرة.. وموقفنا من السيسي مرتبط بإكمال الخطة التنموية ومحاربة الإرهاب

 

قال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، إن رؤية الرئيس السيسي لإدارة الفترة الإنتقالية تتماشى مع رؤية حزب التجمع التي أعلنها الحزب بعد ثورة 25 يناير،سواء مع حكم المجلس العسكري،أو الرئيس عدلي منصور فيما بعد، وحتى بعد تولي الرئيس السيسي الرئاسة. مشيرا غلى دور الرئيس السيسي والقوات المسلحة في إقامة المشروعات القومية الكبري،والتى سيتم افتتاح البعض منها فى احتفالات 30 يونيو المقبل.

وأكد رئيس حزب التجمع أن موقف الحزب من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرتبط بإكمال الخطة التنموية من جانب، واستمرار محاربة الإرهاب فكراً وحركة من جانب آخر، مضيفاً أنه من الخطأ الاعتقاد بأن الأوضاع فى مصر مستقرة، فالبلد ما زال فى مرحلة انتقالية خطيرة، وقد تتراجع إذا لم نحافظ على ما يتم إنجازه، وقال إن بيانات داعش الأخيرة بعد العمليات الإرهابية فى مصر، توضح مدى الأخطار التي تواجهها البلاد، فالسلفيون هم دواعش احتياط ينتشرون فى جميع الأماكن.

وتابع عبد العال خلال اللقاء الشهري لرئيس الحزب مع الأعضاء لمناقشة الأوضاع السياسية والاقتصادية للبلاد، موضحا أن الحزب يمتلك رؤية محددة لإدارة الفترة الانتقالية، ففى الجانب الاقتصادى، يؤكد الحزب ضرورة الاعتماد على الاقتصاد الحقيقي لبناء الدولة، وفى هذا الإطار يجب إعادة الاعتبار لصناعة الغزل والنسيج،والحديد والصلب، والتوسع فى الصناعات الكيماوية، والصناعات الهندسية،مع وضع قيود على الواردات التي لها بديل مصري،والارتقاء بنسبة الاكتفاء الذاتى من السلع الغذائية الأساسية.

وأضاف عبد العال أن هذه الرؤية تتفق مع ما يقوم به الرئيس السيسي،وينفذها مع تنفيذ شبكة الطرق، وإعادة تصنيع الأدوية وغيرها من المشروعات،وهو ما يؤكد تنبه الرئيس لأهمية عملية التنمية ومواجهة الأزمات لا تأجيلها.

وعلى الجانب السياسي، قال عبد العال إن مصر أصبحت تتعامل فى علاقاتها الدولية وفق مصالحها،وأمنها القومي، وهو أمر واضح على سبيل المثال فى حالة ليبيا.

وشن عبد العال رئيس حزب التجمع، هجوما على الحكومة والبرلمان مؤكدا أنهم لا يمتلكون رؤية واضحة، وأشار  إلى أن عدم وجود رؤية متوسطة المدى أدت إلى حالة التخبط فى أداء الحكومة والبرلمان، وقال إن أداء الحكومة يخالف الخطة طويلة الأجل التى وضتعها حتى عام 2030

 
التعليقات
press-day.png