رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديو| باسم كامل يشارك في تحدي «مي وملح» تضامنا مع #إضراب_الكرامة.. ويدعو الحسيني وتليمة وعرفات للمشاركة

باسم كامل
باسم كامل

شارك باسم كامل، عضو المكتب التنفيذي بالحزب المصري الديمقراطي، في تحدي "مي وملح"، تضامنًا مع إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ووجه دعوة لثلاثة من أصدقائه كتحدي للمشاركة فى التضامن.

وقال كامل، عبر مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "أنا باسم كامل من مصر، فى البداية بوجه تحيه إلى الشعب الفلسطينى كله وخصوصًا الأسرى الفلسطينيين فى السجون الأسرائيلية، من 17 إبريل فى تقريبًا أكثر 1700 أسير فلسطيني فى السجون الأسرائيلية أضربوا عن الطعام، أنا انهاردة بتضامن معاهم وبشرب مي وملح، وهذا المشروب الذي يتناوله المضربين عن الطعام كإجراء طبى للحفظ على حياتهم، ببداء انهارده من القاهرة حملة للتضامن مع الاسرى الفلسطينين".

وتناول باسم "مي وملح" ثم أكمل حديثه موضحًا، "أنا شربت مي وملح زي الأسرى الفلسطينين، صحيح فى ظروف مختلفة انما احنا بنحاول نتضامن معاهم".

ودعا كامل أصدقائه للمشاركة فى التضامن قائلاً: "اسمحولى اني أدعو ثلاثة من أصدقائى يشاركون فى التضامن والتحدي، وهم: (يوسف الحسينى، ومحمد عرفات، وخالد تليمة) للتضامن مع الاسرى الفلسطينين وإضراب الكرامة".

 

ويواصل مئات الأسرى الفلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام، الجمعة، لليوم السادس والعشرين على التوالي.

وأتى الإضراب تلبية لدعوة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي (59 عاما)، الذي دخل عامه السادس عشر في الاعتقال، احتجاجا على سوء الأوضاع وسياسة الاحتجاز دون محاكمة التي طبقت على آلاف السجناء منذ الثمانينيات.

التعليقات
press-day.png