رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

هالة أبو السعد: مقبرة عبد الحليم حافظ تنهار.. والحكومة غائبة

النائبة هالة أبو السعد
النائبة هالة أبو السعد
تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن تهدم أجزاء من مقبرة الفنان عبد الحليم حافظ.
وصرحت عضو مجلس النواب بأن المياه الجوفية تزحف وبصورة كبيرة على مقبرة الفنان الكبير عبد الحليم حافظ، التي تمثل قيمة ثقافية وسياحية وتعد مزارًا لمعظم السياح العرب والأجانب من محبي الفنان عبد الحليم حافظ.
وقد صدر تقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الإدارية العليا بخصوص المقبرة وأوصى بإلزام المسئولين باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المقبرة، وقالت الهيئة في تقريرها، إن محافظة القاهرة أفادت بخطابها المرسل من سكرتير عام حي القاهرة والموجه إلى مدير عام الجبانات بمحافظة القاهرة في يناير 2006، بموافقة المحافظ على إجراء الترميمات المطلوبة بتكلفة 110 ألف جنيه من حسابات الجبانات والنظر باتخاذ الازم نحو تدبير المبلغ.
وأكد التقرير خلو الأوراق مما يفيد وجود أي تصرف من قبل المحافظة لاحق على إتمام تصوري إدارة المشروعات أو ما يفيد يقينًا شروعها في اتخاذ الوسائل اللازمة بهذا الصدد الأمر الذي يمثل قرارًا سلبيا بالامتناع عن اتخاذ اللازم نحو ترميم والحفاظ على مقبرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ من زحف المياه الجوفية دون سند مشروع أو ما يبرر ذلك من الواقع والقانون ومن ثم يتعين القضاء بإلغائه.
وأردفت أبو السعد أن المشكلة لا تقتصر على مقبرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ بل في الشارع بأكمله، حيث يوجد مقابر حسين رياض وفريد الاطرش واسماعيل يس، وهذه المقابر مهددة أيضا بالغرق بسبب وجود المياه الجوفية.
 
التعليقات
press-day.png