رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

مصدر قضائي لـ«أونا»: مدير مشتريات مجلس الدولة يطلب التصالح في قضية «الرشوة الكبرى»

 مجلس الدولة
مجلس الدولة
قال مصدر قضائي إن جهاز الكسب غير المشروع شكل لجان فنية لفحص ثروات جمال اللبان، مدير المشتريات بمجلس الدولة، المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ ” الرشوة الكبرى “.
وأضاف المصدر، بحسب وكالة أنباء "أونا"، أن المتهم جمال اللبان تقدم بطلب إلى جهاز الكسب غير المشروع للتصالح في التهم الموجهة إليه من الجهاز وهي تحقيق كسب غير المشروع لنفسه ولمتهمين آخرين بناءً على تقارير الجهات الرقابية المختصة التي أفادت بتضخم ثروة المتهم على نحو لا يتفق مع مصادر دخله الوظيفية المشروعة، مستغلا في ذلك صلاحياته الوظيفية في تحقيق كسب غير مشروع له ولغيره.
وأشار إلى أنه فور انتهاء لجان الكسب غير المشروع بتقدير المبالغ المتهم فيها بالكسب غير المشروع وتحديد قيمة التصالح، سيخطر المتهم لدفع المبالغ المطلوبة منه.
كان جهاز الكسب غير المشروع قد أصدر قرارا بحبس جمال الدين اللبان، 15 يوما على ذمة التحقيقات، التي يجريها الجهاز، تبدأ من انتهاء حبسه في قضية الرشوة ، وذلك بعد التحقيقات التي أجراها الجهاز مع المتهم ومواجهته بتحريات الأجهزة الرقابية، التي أكدت حصوله على الرشوة مقابل الإخلال بواجبات وظيفته واستغلال النفوذ في التربح وتكوين ثروات بشكل غير مشروع، ما أدى إلى تضخم ثروته.
 
التعليقات
press-day.png