رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

صور| قصة صاحب لافتة «أريد بيع كليتي للحصول على مسكن».. من وقوفه في شارع بالشرقية وحتى نداء الحكومة له: اظهر وبان

"البداية" تحاول الاتصال برقم الرجل في اللافتة لكن دون فائدة.. وبيان للمحافظ: كلفنا البحث عنه لمساعدته وفق إمكانياتنا
 
 
هزت صورة رجل مسن يرفع لافتة مكتوب عليها "أريد بيع كليتي"، مواقع التواصل الاجتماعي، منذ انتشارها أمس الاثنين، الأمر الذي اعتبروه البعض، انعكاس لحال الشعب المصري في ظل الأزمات الاقتصادية والقرارات السلبية للنظام.
اللافتة التي رفعها الرجل المسن في إحدى شوارع الشرقية كتب عليها "أريد بيع كليتي للحصول على مسكن لأولادي.. عبدالله رمضان علي"، إلى جانب وضع رقم هاتفه.
حاولت "البداية" الاتصال بالرقم، إلا أنه رسالة مسجلة تقول "الرقم المطلوب غير صحيح"، على الرغم من تسجيله باسم الرجل المسن "عم عبد الله" على إحدى برامج الكشف على الأسماء "التروكولر".
من جانبها، قالت محافظة الشرقية، في بيان رسمي لها عصر اليوم الثلاثاء، أنها حاولت بدروها التواصل مع الرجل صاحب اللافتة، إلا أنها لم تتوصل إليه وأن رقمه لا يعمل.
وأكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن "باب مكتبه مفتوح للجميع لحل مشاكل المواطنين وتلبيه كافة طموحاتهم في إطار الإمكانيات و الموارد المتاحة".
وأضاف البيان، أن معلومات قد وردت لمكتب محافظ الشرقية تفيد بوقوف مواطن يحمل لافتة أمام ديوان عام المحافظة يعرض فيها بيع كليته نظير توفير مسكن لأولاده.
وعلى الفور كلف المحافظ مدير مكتبه بالتوجه للمواطن للقاء المحافظ ولم يجده في المكان المذكور وتم التواصل مع المواطن على الرقم الموضح باللافتة 01018806699 ،وبالاتصال بالرقم تبين عدم وجود هذا الرقم في الخدمة وبمعاودة الاتصال بالرقم لعدة مرات وفي أوقات مختلفة تبين أن الرقم غير موجود بالخدمة.
وفي نفس الوقت أمر المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتواصل مع المواطن لبحث إمكانية تقديم مساعدة مالية له أو الاستفادة من برنامج “تكافل وكرامة”.. مؤكدا أن هناك تعليمات بتسهيل الإجراءات الإدارية للمواطن بسرعة البت في أي حالة بحاجة للمساعدة.
وناشد محافظ الشرقية المواطن الذي تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورته وهو يحمل لافتة يعرض فيها كليته للبيع عليه أن يتقدم لمكتب خدمة المواطنين بالديوان العام. ليتم بحث حالته وتقديم كافة أوجه الرعاية والمساندة له وتلبية مطالبه وفي حالة التأكد من أحقيتة في الحصول على وحدة سكنية بعد أن يتم فحص أوراقه و إجراء الأبحاث الإجتماعية اللازمة لحالته سيتم منحه وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولي بالرعاية بنطاق دائرة المحافظة.
 
 
 
التعليقات
press-day.png