رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

الزاهد عن اعتقال شباب الأحزاب والمستقلين: أول رد على ضمانات الانتخاباب.. رئاسة 2018ستجرى تحت الحراسة المشددة

مدحت الزاهد
مدحت الزاهد

القائم بأعمال رئيس «التحالف الشعبي»: الحملة رد السلطات على المطالبة بضمانات لنزاهة الانتخابات وضمان فرص المنافسة

الزاهد: الاعتقالات بالتزامن مع استعدادنا لإعلان مرشحنا الرئاسي.. ونجري مشاورات لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الأزمة

 

وصف مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكى، الهجمة الأمنية على شباب الأحزاب والمستقلين والتى شملت عدة محافظات وتتجه إلى الاتساع، بأنها "رد السلطات على المطالبة بضمانات لنزاهة الانتخابات وضمان فرص المنافسة".

وأضاف الزاهد، في بيان له اليوم الأربعاء، أن الحملة "إشارة مبكرة على عزم مؤسسات الحكم على إجراء الانتخابات الرئاسية تحت الحراسة المشددة، ورسالة بأنها انتخابات المرشح الواحد فى قالب تنافسي شكلي، وأنه ليس مسموحا بمنافسة الرئيس السيسى فى الانتخابات.

وربط الزاهد بين الهجمة الأمنية وبدء استعدادات القوى السياسية للحملة الانتخابية والاستعداد لإعلان مرشحيها وبرامجها، وهي تعكس ادراك السلطات لتراجع شعبية السيسي.

وتابع الزاهد: “أن التحالف الشعبي الاشتراكي يستنكر حملة الترويع الأخيرة ويجرى مشاورات عاجلة لعقد اجتماع طارئ لأحزاب التيار الديمقراطي، كما يشارك القوى الديمقراطية فى المؤتمر الصحفى بحزب الدستور غدا الخميس للتنديد بالحملة وبحث سبل الدفاع عن الحق فى التعبير والحق فى التنظيم والحق فى التعددية والتنوع.

وأكد الزاهد، على أن التحالف "يعتبر الحملة الأخيرة انتهاكا للقانون والدستور، وأنها رد السلطات على المطالب التى شملت الإفراج عن سجناء الراى، بزيادتهم عددا، وعلى مطالب فتح المجال العام وحرية الدعاية بإغلاق المفاهى والمنتديات الاجتماعية، وختم بأن هذه السياسات عمرها قصير وهى تراكم مخزون الغضب بقدر ما تسد فرص التغيير الديمقراطى متجاهلة الدرس الاهم للثورة وهو اتجاه الشعب لصنع مسارات جديدة للتغيير عندما تسد فى وجهه منافذ التعبير عبر القنوات والاطر القانونية والرسمية".

وشنت قوات الأمن، حملة اعتقالات واسعة، استهدفت أعضاء بالأحزاب السياسية ومستقلين آخرين، بعضهم أعضاء بحزب العيش والحرية والدستور وآخرين.

فيما اتهم الشباب بالانتماء لجماعة محظورة أسست على خلاف القانون وتدعو لقلب نظام الحكم وإهانة الرئيس على وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات
press-day.png