رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

المحترفون في أسبوع.. صلاح يتألق والمحمدي يهبط وليفربول يرغب في ضم رمضان

ما بين فائز وخاسر، وأساسي واحتياطي، ومتأهل وهابط، قضى محترفونا أسبوع في الدوريات الأوروبية والعربية، وتسلط " الاخبارية " الضوء على أخر نتائج وأخبار ممثلي الكرة المصرية في الخارج، من خلال التقرير التالي:
إيطاليا
روما تطيح بالسيدة العجوز بمشاركة صلاح
شارك محمد صلاح، المحترف في صفوف روما الايطالي، في فوز فريقه ضد المتصدر يوفنتوس، في قمة مباريات الجولة الـ 36 من الدوري.
فاز روما بنتيجة 3-1، وبالرغم من تقدم السيدة العجوز في بداية المباراة، إلا أن صلاح وزملائه قد نجحوا في قلب النتيجة، عندما تمكنوا من إحراز ثلاثة أهداف، كان لصلاح نصيب في صناعة الهدف الثالث.
بعد صناعة الهدف، أضحى الفرعون الصغير، أكثر من صنع أهدافًا في الدوري هذا الموسم، بواقع 11 " أسيست ".
بهذا الفوز، عزز فريق العاصمة مركزه الثاني، برصيد 81 نقطة، بفارق 4 نقاط عن اليوفي صاحب الصدارة، برصيد 85 نقطة.
وفي سياق متصل، أشارت تقارير صحفية، إلى رغبة ليفربول الانجليزي، في التعاقد مع صلاح، حيث أكدت صحيفة " ديلي ستار " الانجليزية، أن إدارة الريدز، وضعت النجم المصري، في قائمة تعاقداتها الموسم المقبل، في حالة فشل إتمام صفقة مهاجم بايرن ليفركوزن الألماني.
إنجلترا
ستوك " المحمدي " يهبط للدرجة الأولى
هبط رسميًا فريق هال سيتي، الذي يلعب في صفوفه المصري أحمد المحمدي، والذي يملكه المصري عاصم علام، إلى دوري الدرجة الأولى "تشامبيون شيب"، بعد خسارته الكبيرة من نظيره  كريستال بالاس برباعية نظيفة ضمن الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".
 
وبعد المباراة، تجمد رصيد زملاء المحمدي، عند النقطة الـ 34، ليلحق النادي بفريقي سندرلاند وميدلزبره، إلى دوري الدرجة الأولى.
ستوك " رمضان " يخسر من أرسنال " النني"
خلال الأسبوع، لعب أرسنال الانجليزي، الذي يضم في صفوفه متوسط ميدان المنتخب المصري، محمد النني، مباراتين في بطولة الدوري، الأولى أمام ستوك سيتي، فريق المصري الأخر رمضان صبحي، والثانية أمام سندرلاند.
في المباراة الأولى، تغلب أرسنال على ستوك بنتيجة 4-1، في مباراة ضمن مباريات الجولة الـ 37 من البيرميرليج.
النني لم يشارك في المباراة، واكتفى بالجلوس على دكة البدلاء، فيما شارك صبحي في أخر 10 دقائق من المباراة، حيث لم يستطع تقديم الكثير لفريقه.
وبعد الهزيمة، توقف رصيد ستوك عند النقطة الـ 41 في المركز الـ 13.
ومن جهة أخري، نفى وكيل العفيجي، الأخبار التي تحدثت عن رغبة ليفربول الانجليزي، في ضم اللاعب، حيث أوضح موقع " بليتشر ريبورت  " أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، يراقب صبحي لامكانية ضمه في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.
وفي مباراة مؤجلة، من الجولة الـ 34، نجح الجانرز في الفوز على ضيفه سندرلاند، بثنائية دون رد، مع استمرار جلوس النني على دكة البدلاء، وعدم مشاركته.
بعد المباراة، احكم المدفعجية سيطرتهم على المركز الخامس، في جدول الترتيب، برصيد 72 نقطة، ليقترب من مانشيتر سيتي وليفربول، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.
السعودية
أهلي "عبدالشافي " يتأهل إلى نهائي كأس الملك
تأهل  أهلي جدة، فريق اللاعب المصري محمد عبدالشافي، إلى نهائي كأس الملك السعودي، بعد فوزه الكبير على الفيصلي، بثلاثية دون رد، في مباراة الدور نصف النهائي.
شارك شيفو في المباراة بالكامل، ليتأهل فريقه إلى المبارة النهائية لمواجهة فريق الهلال الذي توج مؤخرًا ببطولة دوري عبداللطيف جميل.
كهربا لم يحسم مستقبله بعد
ما بين الاحتراف الأوروبي، أو الاحتراف العربي، سواء تجديد الاعارة أو البيع النهائي لفريق اتحاد جدة السعودي، أو العودة لنادي الزمالك، بقى محمود عبدالمنعم كهربا، الذي احتفل هذا الأسبوع بخطوبته على شدوى عصام الحضري، نجلة الحارس الأسطورة، مستقبل اللاعب يكتنفه بعض الغموض.
وفي تصريحات تليفزيونية، لقناة " دي ام سي سبورت "، أوضح كهربا أنه لديه  الكثير من العروض الاحترافية، سواء العربية أو الأوروبية، مع امكانية استمراره مع فريقه الاتحاد، الذي تربطه علاقات قوية بجمهوره وإدارته.
ومن أجل مباراة المنتخب أمام تونس، في يونيو القادم، ضمن منافسات الجولة الأولى، من تصفيات كأس الأمم الافريقية، الكاميرون 2019، تدرب اللاعب مع نادي القلعة البيضاء؛ للحفاظ على مستواه البدني والفني.
بلجيكا
 تريزجيه يشارك في هزيمة موسكرون
خسر فريق موسكرون، الذي يلعب لصالحه المصري محمود حسن " تريزجيه "، من نظيره أر سي جينك، بنتيجة 2-0، ضمن مباريات الجولة الـ 8، من منافسات تصفيات الدوري البلجيكي المؤهلة للدوري الأوروبي " يوربا ليج ".
بعد المباراة، احتل رفاق تريزجيه المركز الرابع برصيد 8 نقاط.
ومن المقرر، أن يعود تريزجيه الذي لعب المباراة أساسيًا، إلى ناديه أندرلخت البلجيكي، بعد إنتهاء فترة إعارته إلى موسكرون، نهاية الموسم الجاري.
اليونان
وردة يشاهد هزيمة باوك من على دكة البدلاء
بعد تتويجه بكأس اليونان، الأسبوع الماضي، خسر فريق باوك، المحترف في صفوفه المصري عمرو وردة، من نظيره أيك أثينا، بهدف دون رد، في مباراة جمعتهما في الجولة الأولى، من تصفيات الدوري اليوناني المؤهلة للدوري الأوروبي.
ولم يشارك وردة للمباراة الثانية على التوالي مع الفريق، بالرغم من الأداء المميز الذي قدمه مع ناديه، منذ إنضمامه في سوق الانتقالات الشتوية السابقة.
بعد اللقاء، احتل فريق باوك المركز الرابع في المجموعة  بدون رصيد من النقاط.
سويسرا
 بازل يتعادل مع ثيون مع استمرار غياب جابر
استمر جلوس عمر جابر، على دكة بدلاء فريقه بازل السويسري، بالرغم من تتويج النادي ببطولة الدوري، منذ أسبوعين، وهذه المرة لم يشارك لاعب الزمالك السابق، في المباراة التي جمعت فريقه ضد نظيره ثيون، في مباريات الجولة الـ 32 من الدوري المحلي.
المباراة انتهت بالتعادل الايجابي 3-3، ليعزز بازل صدارته للمسابقة برصيد 79 نقطة.
 
التعليقات
press-day.png