رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

المحامي تامر يحيى: جروب جت في السوستة لا علاقة له بالقبض على كابو وكريم.. وسؤالهم عنه جاء ضمن جروبات أخرى

نيابة الخانكة
نيابة الخانكة
قال المحامي تامر يحيى إن جروب جت فى السوستة ليس لة علاقة لا من بعيد ولا من قريب بالقبض على الشباب سيد محمد السيد الشهير بـ "سيد كابو" والطالب كريم أحمد يوسف الشهير، موضحا أن اسم الجروب جاء خلال التحقيق فقط جاء على سبيل المثال لجروبات اخرى الشباب مشتركين فيها ،
وأكد تامر يحيى في تدوينة على صفحته، أنه لا يوجد اى منشورات للشباب فى الجروب من ضمن الاحراز وأن الجروب ليس تهمة ولا سبة ودة اخر الكلام علشان نقفل الموضوع دة.
وكانت نيابة الخانكة، قد قررت اليوم الاربعاء، حبس جلسة الشابين سيد محمد السيد الشهير بـ "سيد كابو" والطالب كريم أحمد يوسف الشهير بـ "كريم باتشان"، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات وذلك في المحضر رقم 4555 إداري.
وقال المحامي محمود حيدر إن النيابة وجهت تهم للشباب هي نشر أخبار كاذبة من شأنها تشكيك المواطنين بأداء النظام الحاكم، والاسقاط عليه ،والتشكيك فى نزاهة القضاء ،وتحريض المواطنين على التظاهر والتجمهر والعصيان ،ونشر صور مسيئه لشخص ومنصب رئيس الجمهورية. وأشار حيدر إلى انه تم أخد صور لتدوينات كتبها الشباب على صفحة "جات في السوستة" وتم مواجهتهم بها وهو ما نفاه المحامي تامر يحيى.
وكانت البداية قد قالت أن القبض على الشابين جاء خلال حملة موسعة شنتها قوات الأمن ضد شباب القوى المدنية، تم خلالها القبض على سيد كابو من منزله، بينما كريم قبض عليه لمحاولته الاطمئنان على صديقه والتوجه للبحث عنه.
وكان تامر يحيى قد أكد في تدوينة على صفحته أن أسم اسم جروت «جت فى السوستة» قد ذكر  فى محضر سيد وكريم
 
التعليقات
press-day.png