رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

السيسي يتحدث عن ترامب والدكروري وتصريحات سالم عبد الجليل وانتخابات الرئاسة: «أقسم بالله سنحقق ما فوق الخيال»

تحدث الرئيس عبد الفتاح عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وترشيح المستشار يحيى الدكروري لرئاسة مجلس الدولة، وانتخابات الرئاسة المقبلة، وأكد أنه متفائل، مضيفًا: «أقسم بالله أننا سنحقق معا ما هو فوق خيال المصريين.. إذا صبروا». 
وقال السيسي في الجزء الثاني من واره مع رؤساء تحرير الأخبار والأهرام والجمهورية: «الشعب علي أنه سيد اختياره، ولا أشعر أبدا بالزهق من المسؤولية، وأنا مستعد أن أقاتل مع الناس مادامت راضية بقتالي». 
وفي رده عن سؤال ترشح للرئاسة قال السيسي: «نترك هذا الموضوع لحينه، ولكل حادث حديث».
وأضاف: «أنا أحترم كل مؤسسات الدولة وأحافظ عليها، والقضاء مؤسسة محترمة تحب مصر وتخاف عليها، أما بالنسبة لمجلس الدولة فهم درسوا الموضوع بشكل متكامل، ووضعوا اختيارهم وسأتخذ قراري طبقاً للقانون وللمصلحة الوطنية»، وذلك في رده على ترشيح الدكروري منفردًا.
وبسؤاله عن فتوى سالم عبد الجليل بتكفير المسيحيين، قال السيسي: «هذه التصريحات تؤكد أن تخلف الفهم الديني لازال هو التحدي، ولابد أن نتحسب من الهوس الديني، فنحن نريد أن نعيش ونمارس إيماننا باعتدال حقيقي وبسماحة وفهم، وأري أن رد فعل الناس واستياءهم كان أبلغ رد علي مثل هذه الفتاوي غير المسؤولة».
وقال الرئيس: «ديَّ ثقة كبيرة في شخص الرئيس ترامب وفي قدراته وفي وعوده.. وهناك أشياء نعلن عنها وأشياء لا نعلنها.. الأمور تسير بإيجابية وأنا أعتبر الرئيس ترامب شخصية متفردة وعظيمة للغاية، فهو إذا دخل في قضية لا يقبل بالفشل فيها، ولا يرضي بغير النجاح».
 
التعليقات
press-day.png