رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

الفقي: إنجازات السيسي تتيح له الفوز بانتخابات الرئاسة.. وترشيح «الدكروري» منفردا لرئاسة مجلس الدولة «غير لائق»

مصطفى الفقي
مصطفى الفقي

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن ما حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي، من إنجازات، تتيح له الفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة بكل سهولة.

وأضاف "الفقي" خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن تصريحات "السيسي" حول الانتخابات الرئاسية المقبلة، في مؤتمر الشباب بالإسماعيلية، فسرها البعض بطريقة خاطئة، وتداركها "السيسي" في حواره مع الصحف القومية.

وأوضح المفكر السياسي، أن وجود أكثر من مرشح منافس لـ"السيسي" في الانتخابات الرئاسية المقبلة، سيكون أفضل، نظرا لما يحققه من إثراء للحياة السياسية في مصر.

ووصف الفقي، قيام الجمعية العمومية لمجلس الدولة باختيار اسما واحدا، لترشيحه للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاختياره رئيسا للمجلس بـ"غير اللائق". وأضاف "الفقي" أنه كان من الفضل أن تقوم الجمعية العمومية لمجلس الدولة، باختيار 3 أسماء لطرحها على رئيس الجمهورية، لاختيار اسما واحدا من بينهم.

كان مجلس الدولة أعلن عن ترشيح المستشار يحيى الدكروري، منفردا لرئاسة المجلس، بعد أزمة نشبت بين البرلمان والمجلس، حول قانون السلطة القضائية، خاصة فيما يتعلق بطريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية.

ومن جانبه أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، أنه سيقوم باختيار رئيس مجلس الدولة، وفقا للقانون والمصلحة الوطنية.

 

التعليقات
press-day.png