رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

اعتقال 6 شباب جدد فجر اليوم.. وارتفاع ضحايا الهجمة المسعورة ضد القوى المدنية لـ19 معتقلا في 10 محافظات

وزير الداخلية
وزير الداخلية

الأمن يعتقل اثنين في الفيوم وعضو بـ «التحالف الشعبي» في بني سويف.. واثنان من «العيش والحرية» في المنيا ومستقل بدمياط

 

ارتفع ضحايا حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الأمن، إلى 18 شابا من أحزاب وحركات سياسية أو حتى مستقلين، في 10 محافظات، بعد أن كان عددهم حتى أمس 12 معتقلا.

وقالت مصادر، إن قوات الأمن اعتقلت من فجر اليوم الشابين من محافظة الفيوم، عبد الناصر أبو راتب وشحات إبراهيم. ومن بني سويف اعتقلت الشرطة عضو "المصري الديمقراطي" وليد محمد.

وفي المنيا، اعتقلت قوات الأمن اثنين من أعضاء حزب "العيش والحرية"، وهما أحمد فتحي ومحمد السيسي. وفي دمياط اعتقلت قوات الأمن الشاب "خالد كاسبر".

يذكر أن قائمة الاعتقالات حتى ليلة أمس، شملت مجموعة الإسكندرية، "نائل حسن- إسلام الحضري-الشاذلي حسين- أحمد ابراهيم"، والشرقية "جمال عبد الحكيم– اندرو ناسف".

وفي القاهرة "سيد كابو- كريم باتشان"، في السويس "عصام المهدي- محمد وليد"، وقنا "مصطفي جالس- مصطفي عبد الله شقرة"، وبورسعيد "أحمد حفني".

وقال محامون وقيادات بحزب "العيش والحرية"، إن أغلب الاتهامات الموجهة إلى الشباب، بناءا على بوستات وتدوينات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلا أن الاستهداف بسبب نشاطهم في أحزابهم.

وربط سياسيون وحقوقيون، في تصريحات سابقة، بين الهجمة الشرسة على الشباب وبين الانتخابات الرئاسية في 2018، والتي اعتبروا أنها ستجرى "تحت حراسة مشددة".

يذكر أن 7 أحزاب وحركات سياسيةـ دعت لمؤتمر صحفي مساء اليوم بمقر حزب الدستور، لمناقشة الهجمة الأمنية ودراسة اتخاذ موقف تجاه ذلك.

 

التعليقات
press-day.png