رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو.. أحمد فوزي: نعيش مرحلة الانتهاكات الممنهجة.. من الاعتقال العشوائي وحتى القتل خارج إطار القانون

المحامي أحمد فوزي
المحامي أحمد فوزي
 
قال المحامي أحمد فوزي، القيادي بالحزب الديمقراطي الاجتماعي، "أننا نعيش مرحلة الانتهاكات المستمرة والممنهجة، بداية من الاعتقال العشوائي واستخدام الحبس الاحتياطي،كعقوبة، وحتى القتل خارج إطار القانون".
وأضاف فوزي خلال كلمته بمؤتمر الأحزاب السياسية، حول الحملة الأمنية الأخيرة التي استهدفت عدد من شباب الأحزاب والمستقلين، اليوم الخميس، أن الانتهاكات شملت كافة الأنواع وكل التيارات السياسية”.
وأشار إلى أن الحبس الاحتياطي أصبح عقوبة في حد ذاته قائلا" أنا مشوفتش ناس تدخل السجن تقعد 3 و 4 شهور و5 سنين حبس احتياطي".
وقال فوزي، خلال المؤتمر الذي استضافه حزب الدستور، " أن منظمات المجتمع المدني المصرية، هي الأخرى تواجه قضايا وهمية، ومعظم العاملين فيها ممنوعين من السفر"، مشيرا إلى أن عدد الممنوعين من السفر لا يقل عن 1000 مواطن دون مبررات.
 
وتابع، القيادي بالحزب الديمقراطي الاجتماعي، أن الهدف هو تشويه "المجتمع المدني"، قائلا " بقى عندنا مشكلة أننا مش قادرين نبعت محاميين للناس في المنيا، لأن منظمات المجتمع المدني كانت بتقوم بالدور ده".
ووصف فوزي الحملة الأخيرة بأنها تأتي في ظل موجات من الانتهاكات " الموجة الأولى تمت تحت عنوان أصل دول شباب مجانين، الشباب دول معطلين السُلطة في أنها تقضي على جماعة الإخوان المسلمين، ومن أجل الاستقرار في مصر تم حبسهم، "بعد كده الموجة الثانية، هناك أفراد من منظمات المجتمع المدني خونة وعملاء وهدفهم هدم الدولة المصرية، فتم منعهم من السفر والتضيق عليهم".
واختتم كلمته قائلا " دلوقتي في مرحلة أن في منظمات عندها إشهار أو معندهاش لكن كلها بتسعى للتداول السلمي للسلطة، وحتى إللي موجود من شباب الأحزاب دي وبينزل يقدم شوية حاجات اجتماعية للناس أو بيكتب كلمتين على الفيس بوك بيتم اعتقاله وحبسه ويلفق له تهم، أنا أربأ للمؤسسات إنها توصل للمرحلة دي”.
 
 
التعليقات
press-day.png