رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

رسالة الصحفي حمدي الزعيم من محبسه لـ البداية: عام بـ «مقبرة الأحياء» وتهمتي فيديو لـ خالد علي والأسواني.. أين عبد المحسن سلامة

حمدي مختار
حمدي مختار
الزميل: أتعرض لتعنت شديد.. أين دور مجلس الصحفيين والنقيب ووعوده بعدم حبس أي صحفي في قضايا نشر
 
الزعيم: اقتربت من العام ولا يوجد ثمة دليل على اتهامي بالأخبار كاذبة على الرغم من أن القانون يمنع الحبس في قضايا نشر
 
 
قال الزميل الصحفي المعتقل "حمدي مختار"، المعروف باسم حمدي الزعيم، إنه يتعرض لتعنت شديد، متمثل في منعه من تصوير أوراق القضية من ناحية، ومنعه أيضا من الاستئناف على قرارات حبسه احتياطيا.
وطالب الزعيم، في رسالة من داخل محبسه ، أرسلها لـ "البداية"، بتدخل نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة للإفراج عنه، متسائلا "أين دور النقابة في ذلك".
وأضاف الزعيم في رسالته: «اقتربت من العام في الحبس الاحتياطي منذ القبض علي من أمام نقابة الصحفيين على الرغم من أن القانون يمنع الحبس على خلفية قضايا النشر، إلا أن القانون لا يعمل به، وتمر الشهور والأيام اخل مقبرة الأحياء".
وتابع: "اقتربت من العام ولا يوجد ثمة دليل على اتهامي بنشر أخبار كاذبة، النيابة قالت أن معي فيديوهات لخالد علي وعلاء الأسواني ولا أعرف ما هي التهمة في ذلك".
وقال: "أين النقابة والنقيب عبد المحسن سلامة الذي تم إبلاغه بكل التفاصيل.. نذكره بوعده بعدم حبس صحفي في قضايا نشر، أطالب بالتدخل والإفراج عني اللهم إلا إذا كان فيديو لخالد علي والأسواني مجرم قانونا".
 
وإلى نص الرسالة:
 
 
 
 
التعليقات
press-day.png