رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

نائبة تتقدم ببيان عاجل لرئيس «النواب» حول حوادث الطرق في مصر وزيادتها: لابد من تكثيف الخدمات وإنقاذ حياة الناس

تقدمت النائبة سعاد المصري، ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وذلك إعمالا لحكم المادة 216 من اللائحة الداخلية للمجلس النواب، حول حوادث الطرق فى مصر.
وقالت النائبة، اليوم الجمعة، إنه وقع أمس الخميس 18 مايو حادث تصادم سيارة مينى باص بسيارة نقل بمحيط ميناء شرق بورسعيد مما أدى إلى وفاة طفلة وإصابة 22 أخرين من معلمي محافظة بورسعيد إثناء انتقالهم من بورسعيد إلى سهل الطينة للمراقبة على الامتحانات وقد حدث حالة استنفار قصوى بمستشفى بورفؤاد حتى انتهت كل اكياس الدماء الموجودة بالمستشفي بسبب كثرة المصابين وخطورة اصابته ، مما إدى إلى تدخل شباب بورسعيد للتبرع بدمائهم لانقاذ المصابين.
وأكدت المصري فى بيانها العاجل، أن هذه ليست الحادثة الاولى فقد تكرر المشهد كثيرا على كافة الطرق ومنها طرق بورسعيد.. بورسعيد دمياط.. وبورسعيد القاهرة.. حيث اعلنت مديرية الشئون الصحية ببورسعيد عن احصائية الحوادث خلال عام 2016 في بيان لها عن وقوع 31 حادثا بالطرق نتج عنها 219 مصابا و13 قتيلا، وهذه المؤشرات تؤكد ان هناك خلل واضح فالحوادث مرتفعة بنسبة كبيرة عن المعدلات العالميه ونعلم جميعا ان العوامل كثيرة ومتشعبه.
وأضافت: "لذلك أتقدم، بمبادرة الى مجلس الوزراء للحد من حوادث الطرق عبر المجلس القومى للسلامة على الطرق ، وكذلك اطالب بتكثيف خدمات الانقاذ والاسعاف وغيرها على الطرق السريعة ببورسعيد.. وأيضا تكثيف الحملات المررورية والدوريات الراكبه على الطرق العامة واتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة للحد من وقوع الحوادث وزيادة اللافتات المرورية والارشاديه لتنبية السائقين على الطرق من حيث السرعات المقررة والمسموح بها وغيرها من الارشادات، وكذلك عمل مطبات صناعية طبقا للمواصفات العالمية".
 
 
التعليقات
press-day.png