رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

ترامب: إيران سبب عدم استقرار المنطقة.. وحزب الله تهديد إرهابي يجب مكافحته والسعودية ستصنف عددا كبيرا من قادته على لائحة الإرهاب

دونالد ترامب
دونالد ترامب
ترامب أمام القمة الإسلامية الأمريكية: الاتفاقيات مع السعودية توفر الآلاف من فرص العمل للأمريكيين 
 
 
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه تم أمس توقيع اتفاقية تاريخية مع المملكة العربية السعودية تخطت قيمتها الـ 400 مليار دولار، مشيرًا إلى أنها ستوفر آلاف فرص العمل للأمريكيين.
وتابع ترامب، خلال كلمته التي ألقاها بالقمة الإسلامية الأمريكية المنعقدة بالرياض، اليوم الأحد، "نظرتنا للمنطقة العربية وكل بلدان العالم هي نظرة سلام وأمن واستقرار".. مضيفا "الولايات المتحدة تتطلع إلى تشكيل علاقات في الأمن والثقافة والتجارة مع الدول العربية خلال الفترة المقبلة".
واستكمل "أسسنا مركزا في السعودية من أجل مكافحة الفكر المتطرف ومحاربة الإرهاب الذي تفشى في مختلف بلدان العالم".. لافتًا إلى أن هناك تقديرات بأن ضحايا الإرهاب حوالي 93% منهم مسلمين ما يعد كارثة إنسانية لابد من العمل على حلها.
ونبه ترامب إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك تسامحا مع الإرهاب في ظل ما يقوم به من تدمير في مختلف أنحاء العالم، مضيفًا "علينا أن نقطع أي تمويل مالي للجماعات الإرهابية في أي مكان".
وأردف "حزب الله اللبناني منظمة إرهابية والمملكة السعودية وقعت عقوبات على أحد قيادات الحزب العام الماضي"، واصفا إياه بأنه "تهديد إرهابي تتعاون الدول لمكافحته".. ومصرحًا في الوقت ذاته السعودية ستصنف عددا كبيرا من قادة الحزب على لائحة الإرهاب.
وهاجم ترامب النظام الإيراني قائلا إنه أحد الأسباب الرئيسية في عدم استقرار المنطقة، مؤكدًا أن الشعب الإيراني واجه اليأس والفقر بسبب السياسات المتهورة للنظام الإيراني.
وشدد ترامب، خلال كلمته، على ضرورة أن ينشأ شباب المنطقة العربية على أسس الحريات بحيث يعبروا عن آرائهم بمنتهى الحرية.
وقال الرئيس الأمريكي إن شراكة بلاده مع دول المنطقة في محاربة الإرهاب هي شراكة استراتيجية، مشيرًا إلى مصر كانت مركزا مزدهرا على مدار آلاف السنوات خاصة في أسوان والأقصر.
 
التعليقات
press-day.png