رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

بالفيديو| السيسي بالقمة الإسلامية الأمريكية: نواجه محاولات ممنهجة لتفكيك دولنا.. ونرفض التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية

السيسي
السيسي
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي  إن مصر ترفض كل محاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية.
وأضاف السيسي، خلال كلمة ألقاها أمام القمة "الإسلامية الأمريكية"، اليوم الأحد، "نحن نواجه محاولات ممنهجة وممولة لتفكيك مؤسسات دولنا".. مشيرًا إلى أن بعض الدول -لم يسمها- توفر الدعم والغطاء السياسي للإرهابيين.
وتابع السيسي: الإرهاب بات يمثل خطرا شديدا على شعوب العالم أجمع ومعركتنا معه هي جزء من الحرب العالمية ضد الإرهاب.. مشددًا على أنه لابد من مكافحة جميع التنظيمات الإرهابية مع الحفاظ على أرواح المدنيين.
وأوضح السيسي أن مواجهة الإرهاب الشاملة تعنى وضع حد للتمويل والدعم الأيديولوجي، وأن المعركة ضد الإرهاب هي معركة فكرية بامتياز.
كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على هامش القمة الإسلامية الأمريكية بالسعودية حيث قال «عظيم بحق أن ألتقي صديقي الرئيس السيسي... فقد ساعد كثيرًا فيما يتعلق بآية»، في إشارة إلى المصرية الأمريكية آية حجازي التي كانت محتجزة في مصر لنحو ثلاث سنوات بتهم، منها تهريب البشر، وأفرجت عنها السلطات المصرية بعد أن سعى ترامب لذلك عندما التقى بالرئيس المصري، الشهر الماضي.
وتابع ترامب في حوار نقلته رويترز: «الرأي العام الأمريكي يقدر ذلك بشدة، وأريد أن أشكرك».
وردًا على ذلك، قال السيسي: «شكرًا فخامة الرئيس، وأنا بشكرك على إتاحة الفرصة لأن ألتقي بيك، والحقيقة ده بيعكس العلاقة الاستراتيجية بين مصر وأمريكا».
 
 
التعليقات
press-day.png