رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

فيديو| رئيس اقتصادية البرلمان: المواطن مش هيقدر يتحمل أي زيادة في الأسعار.. وسنناقش طلبات إحاطة

النائب عمرو غلاب
النائب عمرو غلاب

قال النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن اجتماع اللجنة بالدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية استمر لأكثر من ستة ساعات, وأن منقاشات النواب مع الوزير شهدت تعبير عن رأيهم وعن انحيازهم للمواطن بالإضافة لتأكيد الوزير لإنحيازه لمصلحة المواطن.

وأوضح غلاب، خلال اتصال هاتفي مع برنامج الحياة اليوم، أن اللجنة ترى عقب مرور ثلاثة أشهر على تولي المصيلحي وزارة التموين أنه يوجد مجهودات يتم تنفيذها وهذا ما تطالب به اللجنة, مشيراً لأهمية تواصل الوزارة مع اللجنة بشكل مستمر لمعرفة كل ما هو جديد بالوزارة.

وعن وجهة نظر النواب في وجود زيادات في الأسعار في الفترة المقبلة أكد غلاب، على أن المواطن لم يعد يتحمل أي زيادة في الأسعار في ظل الزيادة التي شهدها في الفترة الحالية, كما أكد على أنه لا يوجد تصريح رسمي يقول أن الفترة القادمة سوف تشهد زيادة في الأسعار، وتابع: مش عايزين الناس تفكر في الكلام ده لأن بجد الناس مش مستحملة.

ووجهت مقدمة البرنامج سؤال للنائب: إذا كان هناك زيادة هل يتم استئذان المجلس أو يتم سؤاله هل موافق أم لا؟ أم يتم مناقشة الزيادة بعد ما يتم تفعيلها؟.

وكانت إجابة النائب، أن دور النواب رقابي ويأتي إذا كان هناك زيادة في الأسعار, وأوضح أن هناك العديد من طلبات الإحاطة تقدم بها بعض النواب سوف يتك مناقشتها في الجلسة والعامة وسوف يأتي لنا رد من الحكومة في هذا الشأن.

يذكر أن لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو غلاب، استمعت اليوم إلى بيان الدكتور علي المصيلحى وزير التمـوين والتجـارة الداخليـة، فى أول زيارة له للبرلمان بعد توليه منصبه، عـن دور الـوزارة فـى الرقابـة علـى الأسواق وضبط الأسعار وخاصـة السـلع الأساسـية، وخطـة الـوزارة فى الاسـتعداد لشـهر رمضـان المبـارك لتوفير السلع الأساسية، وشرح الآليات والإجراءات المتخذة فى تنقية وتصفية بطاقات التموين و مناقشة موازنة الوزارة لعام 2017/ 2018.

 
التعليقات
press-day.png