رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

ننشر قائمة عمال أسمنت طرة المقبوض عليهم.. القبض على 10 والتحقيق مع اثنين بتهمة البلطجة ومقاومة السلطات.. والأحراز «زلط»

أرشيفية
أرشيفية
قال المحامي بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، طارق حسين، اليوم الثلاثاء، إن: « ١٠ عمال من شركة أسمنت طرة تم القبض عليهم على ذمة المحضر ٢٣٨١ إداري المعادي، وتم التحقيق مع اثنين حتى الآن».
وأضاف حسين، عبر صفحته على فيس بوك: «الاتهامات الموجهة لهم هي: مقاومة السلطات، والبلطجة وترويع القوات لعدم تنفيذ قرار النيابة بالقبض على مطلوبين، الأحراز "زلط"».
وتابع حسين، أسماء العمال هم: مصطفى عيسى حسن، ورامز صالح حنا، وعاشور خيري، ومحمد بدوي عبد الباقي، وياسر محمد، وحسن إبراهيم، وإسماعيل منصور، ومحمد صلاح منصور، وأحمد محمد أحمد سلام، وأشرف عبد الخالق».
واستكمل: «حد من العمال قال لوكيل النيابة أنا راجل شغال بقالي ١٥ سنة في الشركة، وباكل عيش وماليش في الكلام بتاع البلطجة والكلام دا إحنا عاوزين بس ناكل عيش».
وكانت قوة كبيرة من الأمن المركزي وقسم شرطة المعادي ألقت القبض على 24 عاملا من عمال الأمن الإداري لشركة أسمنت طره على خلفية اعتصامهم المستمر منذ ٥٥ يوما.
وكان العمال قد أعلنوا اعتصامهم ضد قرار الشركة بتسريحهم بعد مدة خدمة تتراوح بين عشرة وخمسة عشرة سنة ،ولرفض اعتبارهم عمال مقاول ، ورفض استبدالهم بشركة كوين سيرفيس .
وبدأ اعتصام العمال في 3 أبريل الماضي، للمطالبة بحقوقهم في التعيين، بعدما أنباء عن الاستغناء عنهم والقدوم بشركة أمن أخرى تتبع الجيش‪.
وكان عدد من ضباط قسم المعادي قد ترددوا على المصنع خلال الفترة الماضية وهوا ما اعتبره العمال دليلا على قرب تسريحهم وانهم حضروا لتأمين الوضع للشركة الجديدة‪.
كان بعض العمال قد قالوا في تصريحات سابقة لـ"البداية": "إحنا خايفين يرمونا في الشارع خايفين يرموا 70 أسرة"، ولفتوا، إلى إن إدارة المصنع لا تريد تنفيذ الحكم القضائي الذى تم الحصول عليه بحقهم في التعيين وتقنين أوضاعهم ومساواتهم بالعمالة المعينة داخل الشركة بكل الامتيازات.

 

التعليقات
press-day.png