رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

«التحالف» عن التحقيق مع خالد علي: اتهامات ملفقة ومحاولات تشويه.. ويجب فتح المجال العام وتوفير أجواء تنافسية في انتخابات الرئاسة

أكد حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أن التحقيق مع المحامي الحقوقي ووكيل مؤسسي حزب العيش والحرية، خالد علي، هو بمثابة رسالة من النظام لجميع الأحزاب والقوى السياسية مفادها أن الانتخابات لا تعني إمكانية لفتح المجال العام أو تشكيل بديل اجتماعي واقتصادي وسياسي.
وقال الحزب في بيان أصدره، اليوم الثلاثاء، "تصاعدت في الفترة الأخيرة الحملات الأمنية ضد الأحزاب والقوى السياسية وطالت الحملة وكيل المؤسسين لحزب العيش والحرية الزميل خالد على كما تم القبض على العديد من شباب الأحزاب والمنظمات السياسية والجماهيرية ويتم ملاحقة آخرين وهو الأمر الذي تصاعد على خلفية الانتخابات الرئاسية القادمة حيث يحاول النظام إعطاء رسالة لجميع الاحزاب و القوى السياسية أن الانتخابات لا تعنى أي إمكانية لفتح المجال العام أو إمكانية لتشكيل بديل اجتماعي واقتصادي وسياسي وهذا ما يفسر الملاحقات الأمنية لشباب أحزاب العيش والحرية وتيار الكرامة و التحالف الشعبى الاشتراكي والدستور والديمقراطي الإجتماعي وبالأخص شباب حزب العيش والحرية تحت التأسيس، إضافة إلى محاولات تشوية الزميل خالد علي باستدعائه اليوم للتحقيق على خلفية اتهامات ملفقة". 
وطالب حزب التحالف الشعبى الاشتراكي في بيانه "بالإفراج الفوري عن المعتقلين من الأحزاب والقوى السياسية ووقف الحملات الأمنية التي تستهدف الأحزاب والقوى السياسية ووقف الملاحقات الأمنية المستمرة حتى الآن ووقف تشويه المواطنين والقيادات الحزبية فقط لأنهم يريدون مصر مختلفة غير التي يريدها النظام.. وتوفير الأجواء المناسبة لانتخابات تنافسية حقيقية وفتح المجال العام والإفراج عن كل سجناء الرأي".

 

التعليقات
press-day.png