رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من تهديدات لـ «حسم» بتنفيذ عمليات إرهابية.. وبيان للداخلية: كشفنا الهيكل المسلح للحركة

قوات مكافحة شغب
قوات مكافحة شغب
بيان الداخلية: حددنا مسئولي حسم القائمين على عمليات التجنيد والتدريب والتمويل وكذا تخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية
 
 
أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة تحذيرا لرعاياها باحتمالية وجود تهديدات إرهابية. وقالت السفارة في بيان لها، إن التهديدات صرحت بها إحدى المنظمات الإرهابية "حسم"، هذا المساء.
 وقال مسئولي السفارة على موقعها إنه ليس لديهم أي معلومات عن تلك التهديدات المحتملة، ولكنها على تواصل مع السلطات المصرية، وسوف تقدم المعلومات لدى توافرها. وطلبت السفارة من المواطنين الأمريكيين أن يحافظوا على أنظمة الإنذار الصوتية لديهم، وأن يلتزموا بالتوجيهات الأمنية التي يتضمنها تحذير السفر إلى مصر، الذي أصدرته إدارة الدولة في ديسمبر ٢٠١٦.
من جانبها نشرت الداخلية بيانا حول تهديدات حسم قالت فيه إنه أمكن كشف الهيكل المسلح لعناصر حركة (حسم) التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى وتحديد مسئوليها والقائمين على عمليات التجنيد والتدريب والتمويل وكذا تخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية التى تستهدف مقومات الدولة ومقدراتها من بينها حادث إستهداف القول الأمنى بدائرة قسم أول مدينة نصر بالقاهرة خلال الشهر الجارى والذى أسفر عن إستشهاد ضابطين وأمين شرطة من قوة مديرية أمن القاهرة.
وأوضحت الوزارة في بيانها أن ذلك يأتي فى إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية لجهودها فى مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم الإخوان والعمل على إجهاض مخططاتها لتنفيذ عمليات جديدة وكشف ملابسات العمليات الإرهابية السابق إرتكابها وضبط مرتكبيها.
ونسب بيان الداخلية لـ (9) من عناصر التنظيم بتنفيذ الحادث مستقلين ثلاث سيارات وبحوزتهم الأسلحة الآلية والطبنجات وكاميرات التصوير عقب تلقيهم دورات تدريبية بإحدى الدول التى تأوى عدد من العناصر الإرهابية تنفيذاً لتكليف القياديين الإخوانيين الهاربين بدولة تركيا (علاء على السماحى – يحيى السيد إبراهيم موسى).
وأضافت الوزارة أنه أمكن تحديد عدد (4) من العناصر الإخوانية القائمة على إرتكاب الحادث. واتهم بيان الوزراة المذكورين بإرتكاب العديد من العمليات الإرهابية وإتهامهم فى عدة قضايا أبرزها القضية رقم 427/2017 حصر أمن دولة عليا (الحراك المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابى).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وتكثيف الجهود لملاحقة باقى العناصر الهاربة .
 
التعليقات
press-day.png