رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

انتهاك جديد ضد حرية الصحافة: حجب 21 موقعا إليكترونيا أبرزها مدى مصر والمصريون.. بعد حجب السعودية والإمارات مواقع قطرية

 

قالت عدد من المواقع الإخبارية، نقلا عن مصدر أمني، بأنه تم حجب عدد من المواقع الإخبارية، بزعم أن محتواها يدعم الإرهاب . في انتهاك جديد يضاف إلى انتهاكات حرية الصحافة

 وجاء من بين أبرز المواقع المحجوبة موقع مدى مصر، المستقل والذي يعد واحد من أكثر المواقع استقلالية وموقع صحيفة المصريون والتي تصدر بتراخيص مصري وموقع وهاف بوست عربي.

وكتب الصحفي المستقل حسام بهجت على صفحته أن الموقع تم حجبه وحاولت البداية الوصول للموقع ولكنها لم تجده، فيما اعتبر متابعون الحجب جريمة جديدة ضد حرية الصحافة

وأوضح المصدر أن من بين تلك المواقع أيضا موقع الجزيرة الإخباري، وعربي 21، وبوابة القاهرة.

وطبقا لما نشره موقع العربية، " أنه صدرت أيضا قرارات بحجب الصحف القطرية على شبكة الإنترنت في مصر، إضافة لقناة الجزيرة، ومنصاتها الإلكترونية، وكذلك القنوات التابعة للإخوان وتبث من تركيا".

وأضافت أن القائمة تضم"صحف الشرق، ولعرب، والراية، والوطن القطرية، ووكالة الأنباء القطرية، وموقع وصحيفة الشعب، وموقع الحرية بوست، والمصريون، وحماس أونلاين، وإخوان أونلاين، ورصد، والعربي الجديد".

وأشار موقع العربية أن مصادر، قالت أيضا إن "السلطات ستحجب قائمة أخرى من المواقع بعد ثبوت تورطها في الدعوة للعنف والتحريض والترويج لجماعة الإخوان، ودعمها للإرهاب ومنها مواقع قناتي مكملين والشرق وموقع كلمتي ومواقع أخرى تبث من دول خارجية" .

ويأتي حجب المواقع في مصر، بعد أن حجبت الجهات المختصة في المملكة السعودية، اليوم، مواقع "الجزيرة.نت" ووكالة الأنباء القطرية (قنا) ومواقع الوطن والراية والعرب والشرق ومجموعة الجزيرة الإعلامية والجزيرة الوثائقية والجزيرة الإنجليزية.

كما حجبت دولة الإمارات العربية، كافة المواقع الإعلامية القطرية.

 

 

التعليقات
press-day.png