رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

محمود سلطان تعليقا على حجب المصريون: البلد ماشية في سكة ضلمة.. ونتعامل مع بشر بلا عقل

محمود سلطان
محمود سلطان

سلطان: ما حدث خراب بيوت.. وعضوان فقط بمجلس النقابة هما محمود كامل وجمال عبد الرحيم أعلنا تضامنهما معنا

 

قال الكاتب محمود سلطان رئيس التحرير التنفيذي لموقع المصريون إن الموقع تم حجبه في مصر بنسبة 70% مشيرا إلى ان الموقع تعرض لمحاولات حجب جزئي قبل ذلك أكثر من مرة. مؤكدا إنه سيتقدم بمذكرة لنقابة الصحفيين وللمجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة خاصة أن الموقع هو البوابة الخاصة بجريدة المصريين الحاصلة على ترخيص من المجلس الأعلى للصحافة، مشيرا إلى أنه لا يتوقع خطوات جادة فمنذ قرار الحجب لم يعلن إلا عضوين فقط بالمجلس موقفا واضحا مما جرى لنا مشيرا إلى أن محمود كامل عضو المجلس اتصل به وأن جمال عبد الرحيم كتب على حسابه على فيسبوك يرفض الحجب.

 ووجه سلطان الشكر للبداية على موقفها الواضح والسريع من حجب المواقع باعتبارها مصادرة واضحة واعتداء على حرية الصحافة.  

وعلق سلطان على قرار الحجب قائلا «البلد ماشية في سكة ضلمة وتم إحياء مشروع عبد الحكيم عامر بنفس التفاصيل الكاملة» وتابع نحن نسير في سكة خراب، ونتعامل مع بشر بلا عقل ولا نعرف كيف نتعامل معهم، مؤكدأ أن المشكلة ليست في «المصريون» ولكن في البلد كلها وأوضح ما يحدث خراب بيوت .

وأعلن موقع البداية رفضه للقرار الخاص بحجب 21 موقعا إخباريا وأكدت البداية أن الحجب هو استمرار لسياسات المنع والمصادرة واعتداء سافر على حرية الصحافة لابد من مواجهته والتصدي له بكل الطرق القانونية الممكنة وعبر وسائل التضامن من أجل صحافة حرة للجميع تحمي الحقوق وتدافع عن الحريات.

 

وشددت البداية على أن الحجب مصادرة لابد من التصدي لها.. مؤكدة أن

الخطوة الأمنية بحجب 21 موقعا ألكترونيا، طبقا للتصريحات المنشورة في عدد من المواقع هي انتهاك شديد الخطورة ضد الصحافة وحريتها، وهي خطوة لم يفعلها نظام مبارك سوى خلال أيام الثورة ولمدة لم تتجاوز عدة ساعات أو يوم على الأكثر.

ولفتت البداية النظر إلى أنه  في الوقت الذي أدعى المصدر الأمني أن الحجب جاء بمزاعم ترويج المواقع المحجوبة للعنف، فإن الحجب طال موقع كـ مدى مصر وهو واحد من أهم المواقع المستقلة في مصر، والمصريون وهو موقع تابع لصحيفة تصدر بتراخيص مصري، ويديرها صحفيون مصريون في خطوة غير مسبوقة تنذر بمصادرات قادمة.. وامتد المنع لعدد من المواقع الشهيرة والتي تعمل منذ فترة وطويلة وتصدر من الداخل المصري مثل بوابة القاهرة وغيرها من المواقع

التعليقات
press-day.png