رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

كيف تحرم أسرة من عائلها وطفل من والده في رمضان؟.. عمال أسمنت طره بعد اعتقالتهم وإحالتهم للمحاكمة نموذجا

أرشيفية
أرشيفية

يومين فقط ويبدأ شهر رمضان المعظم، المصريون لديهم طقوسا قديمة في ذلك الشهر، تعليق "الزينة"وشراء المستلزمات والتحضيرات المختلفة والتسوق، إلا أن 32 أسرة لن تفعل ذلك.

خلال الأسبوع الماضي، اعتقلت قوات الأمن 32 عاملا من عمال أسمنت طره، اعتصموا بالمصنع، اعتراضا على تسريحهم من العمل.

فيما قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن نيابة المعادي قررت حبس 32 عاملًا، وإحالتهم لجلسة موضوع يوم 28/5/2017.

وكانت قوة كبيرة من الأمن المركزي وقسم شرطة المعادي ألقت القبض على عمال الأمن الإداري لشركة أسمنت طره على خلفية اعتصامهم المستمر منذ ٥٥ يوما.

وكان العمال قد أعلنوا اعتصامهم ضد قرار الشركة بتسريحهم بعد مدة خدمة تتراوح بين عشرة وخمسة عشرة سنة ،ولرفض اعتبارهم عمال مقاول ، ورفض استبدالهم بشركة كوين سيرفيس .

وبدأ اعتصام العمال في 3 أبريل الماضي، للمطالبة بحقوقهم في التعيين، بعدما أنباء عن الاستغناء عنهم والقدوم بشركة أمن أخرى تتبع الجيش‪.

وكان عدد من ضباط قسم المعادي قد ترددوا على المصنع خلال الفترة الماضية وهوا ما اعتبره العمال دليلا على قرب تسريحهم وانهم حضروا لتأمين الوضع للشركة الجديدة‪.

كان بعض العمال قد قالوا في تصريحات سابقة لـ البداية : "إحنا خايفين يرمونا في الشارع خايفين يرموا70 أسرة"، ولفتوا، إلى إن إدارة المصنع لا تريد تنفيذ الحكم القضائي الذى تم الحصول عليه بحقهم في التعيين وتقنين أوضاعهم ومساواتهم بالعمالة المعينة داخل الشركة بكل الامتيازات.

 

التعليقات
press-day.png