رئيس التحرير: خالد البلشي

Loading

أهم الأخبار

حسن نصر الله لـ السعودية: الحوار مع إيران هو الحل الوحيد لمصلحة المنطقة

حسن نصر الله
حسن نصر الله
 
اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الخميس، أن البيان الصادر عن القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض، هو بيان "سعودي أمريكي فقط"، داعيا السعودية إلى الحوار مع إيران من أجل مصلحة المنطقة.
 
وقال نصرالله، في كلمة بمناسبة "عيد المقاومة والتحرير"، بحسب موقع "سي إن إن""، اليوم الخميس، إن "ما جرى في الرياض هو احتفاء بالرئيس دونالد ترامب فقط وتم جمع الرؤساء من عشرات الدول.
 
 وأضاف أن "إعلان الرياض هو إعلان أمريكي سعودي وأغلبية الدول لا علم لهم بالبيان ولا بالمضمون وهذا يشكل فضيحة بحد ذاته.
 
وتابع بالقول: "القمة الحقيقة هي القمة الثنائية السعودية الأمريكية"، وفقا لما نقلته قناة "المنار" التابعة لحزب الله.
 
ورأى نصرالله أن "ما جرى في الرياض هو تعظيم وتجليل لترامب وإبراز الموقع المركزي للسعودية في الخليج والعالم العربي والإسلامي فالسعودي يقول للأمريكي نحن نجمع الناس ونجلسهم للاستماع لك"، وقال إن "أحد أهداف ما جرى هو التهويل على إيران وحركات المقاومة حزب الله وحماس... وإقناع واشنطن أن تدخل هي بالمواجهة ضد إيران ومحور المقاومة".
 
واعتبر نصرالله أن "النظام السعودي يريد أن يحمي نفسه أمام العالم الذي يم يعد خافيا عليه أن الذي يقف خلف الجماعات التكفيرية هي السعودية وترامب نفسه سبق أن اعترف به". وقال: "لذلك السعودية بحاجة لتقديم رشوة للسيد الأمريكي ليدفع التهمة عنها وهذا لن يجدي نفعا".
 
وأضاف أن "السعودية همها في هذه القمم هو الصاق تهم الإرهاب بإيران وهذا ما قاله الملك سلمان في القمة".
 
وادعى نصرالله أن "السعودية بحاجة إلى السيد الأمريكي كي تحافظ على دورها في المنطقة لأنها فشلت في كل شيء من اليمن إلى العراق إلى سوريا"، حسب قوله.
 
وقال نصرالله إن "السعودي قدم كل شيء لترامب بهدف الحرب على ايران ومحور المقاومة بينما ترامب كل ما يهمه المال وإسرائيل". ووجه نصرالله حديثه للسعودية، قائلا إن "الحوار مع إيران هو الحل الوحيد لمصلحة المنطقة ولمصلحتكم أنتم وغير ذلك لن يؤدي إلى نتيجة".
 
التعليقات
press-day.png